رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإسرائيلي: بايدن كان داعمًا دومًا لدولة إسرائيل

نشر
الأمصار

قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتسوغ، اليوم الأربعاء، إن الرئيس بايدن كان داعمًا دومًا لدولة إسرائيل وتعكس زيارة الرئيس بايدن عمق العلاقات الثنائية.

وأشار هيرتسوغ، إلى أنهم سيبحثون المخاطر الأمنية التي تفرضها إيران.

وفي ذات السياق، قال يائير لابيد، إننا سنناقش مع بايدن مسائل الأمن القومي وضرورة تجديد تحالف عالمي قوي يوقف برنامج إيران النووي، مضيفًا سنبحث بناء هيكلية أمنية واقتصادية جديدة في الشرق الأوسط.
وقال لابيد متوجهًا لـ بايدن، إسرائيل أصبحت دولة متطورة جدًا، مضيفًا أننا بحاجة إلى إعادة بناء "تحالف عالمي قوي" ضد إيران.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن سروره لزيارة دولة إسرائيل، كما جدد التأكيد على عمق العلاقات الأميركية الإسرائيلية.

وتابع بايدن، أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل والعلاقة مع إسرائيل أكثر قوة وعمقًا من قبل مضيفًا أننا سنناقش في زيارة إسرائيل دعم حل الدولتين.
أخبار أخرى..

وصول بايدن إلى إسرائيل في أولى محطات زيارته للمنطقة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل في أولى محطات زيارته للمنطقة وسوف يعقدان بعد قليل مؤتمرًا صحفيًا في مطار بن غوريون.

وغادر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأربعاء، الولايات المتحدة من قاعدة سانت أندرو العسكرية بولاية ماريلاند، إلى إسرائيل في مستهل جولة شرق أوسطية هي الأولى منذ انتخابه رئيسًا للبلاد.

ويأتي هذا فيما أعلنت الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، سيرافق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في رحلته إلى المملكة العربية السعودية والضفة الغربية وإسرائيل والمقرر أن تبدأ الأربعاء، وحتى 16 يوليو الجاري.

وأفاد بيان صدر عن الخارجية الأمريكية، نشر على موقعها الإلكتروني أن الرحلة تهدف إلى التشاور مع مسئولي تلك البلدان بشأن مجموعة من الأولويات، بما في ذلك تعميق العلاقات الأمريكية عبر المنطقة، والأمن الإقليمي، ودعم حل الدولتين.

وكشف أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، عن جانب مما ستشمله مراسم استقبال الرئيس الأمريكي، جو بايدن الذي يبدأ زيارته للمنطقة، الأربعاء.

وجاء ذلك بتغريدة لجندلمان على صفحته المعرفة بتويتر، حيث قال: "في ختام مراسم الاستقبال الرسمية التي ستعقد على شرفه، سيتفقد الرئيس بايدن بطاريات الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية الخارقة، بما فيها ’سهم 4‘ و’سهم 3‘ و’مقلاع داوود‘ و’القبة الحديدية‘ ومنظومة الليزر الجديدة ’درع النور‘.. بفضل عبقرية صناعاتنا الحربية، إسرائيل اقوى وأكثر أمانا".