رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تسجل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا جديدة، فيما لم يتم تسجيل أية حالة وفاة، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 266303 إصابة.

كما استقر عدد ضحايا الفيروس بالبلاد عند 6875 وفاة، حيث لم يتم تسجيل اية حالة وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

هذا وتماثلت 14 حالة للشفاء خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي من تماثلوا للشفاء إلى 178715. فيما يتواجد مريض واحد بمصلحة العناية المركزة.

وكانت وزارة الصحة في الجزائر، أمس الإثنين، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة بزيادة 6 حالات عن يوم أمس الأحد، ليصبح بذلك مجموع الإصابات 266 ألفا و274 .

وذكرت الوزارة في بيان لها أنها لم ترصد أية حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليستقر إجمالي الوفيات عند 6 آلاف و875 .
وأشارت الوزارة إلى تماثل 15 حالة جديدة للشفاء، ليرتفع عدد المصابين الذين تعافوا من الوباء إلى 178 ألفا و701، فيما يتواجد مريض واحد بمصلحة العناية المركزة.

أخبار أخرى..

الجزائر: ارتفاع صادرات الغاز الطبيعي المميع إلى 22 مليون متر

يتوقع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب أن ترتفع صادرات الجزائر من الغاز الطبيعي المميع خلال العام الجاري 2022 إلى ما يقارب 22 مليون متر مكعب.

وقال عرقاب في لقاء صحفي للنشرة الشهرية الأخيرة التي تصدرها منظمة الدول المصدرة للنفط “أوابك”. أن الجزائر تعمل على ولوج أسواق أخرى، للرفع من صادراتها من الغاز الطبيعي المميع. بالنظر إلى ما نمتلكه من إمكانات وباعتباره تحديًا كبيرًا.

 

وأشار عرقاب، إلى أن سوناطراك استطاعت في الأشهر الماضية، أن تصدّر كميات من الغاز الطبيعي المميع في السوق الفورية مستفيدة من ارتفاع الأسعار التعاقدية مضيفًا أنه بالنسبة لسنة 2022، من المتوقع تصدير ما يقارب 22 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المميع”.

وقال عرقاب أنه بالموازاة مع الطلب العالمي على الغاز الطبيعي، عرفت صادرات الجزائر سنة 2021 ارتفاعًا معتبرًا قدره 40 بالمائة ليصل الى قرابة 56 مليار متر مكعب خصوصا أنها تعتبر من موردي الغاز الأساسيين في السوق الأوروبية لعدة عقود.

وأكد عرقاب، أن الجزائر التي تمتلك إحتياطات مهمة من الغاز الطبيعي، تسعى إلى تطوير نشاط المنبع لتوسيع قاعدة هذه الاحتياطات ولا سيما الغاز الطبيعي من أجل زيادة الإنتاج الأولى عن طريق تكثيف جهود البحث والاستكشاف بالشراكة مع الأجانب والتي يعول عليها بعد التعديلات التي أجريت على قانون المحروقات، مضيفًا “نرتقب أن يسجل إنتاجنا من الغاز الطبيعي ارتفاعًا بنسبة 4 بالمائة مطلع 2026”.

وفي نفس السياق، ذكر الوزير بأن الهبوط الحاد لأسعار النفط تسبب في تباطؤ استثمارات الشركات العالمية وانخفاضها على مستوى العالم، ما أدى إلى شح الإمدادات النفطية وارتفاع الأسعار والتضخم في المديين القصير والمتوسط مشيرًا إلى أنه من الصعب جدًا التنبؤ بأسعار المواد الطاقوية، لاسيما أسعار النفط والغاز على المدى البعيد ولكن ستكون هناك قفزة نوعية في أسعار الغاز الطبيعي وهذا لزيادة الطلب عليها.

الرئيس الجزائري يوجه بمواصلة إثراء مشروع قانون الحريات النقابية

وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أعضاء حكومته، بمواصلة إثراء مشروع قانون الحريات النقابية، وممارسة الحق النقابي، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم المزج بين الممارسة النقابية والسياسية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع، الذي ترأسه، الأحد، مع أعضاء الحكومة الجزائرية لمناقشة عدد من مشاريع القوانين المتعلقة بالحريات النقابية.

كما وجه الرئيس الجزائري وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بمواصلة إثراء هذا المشروع الهام الهادف إلى تنظيم العمل النقابي، وضرورة أن يكون هذا المشروع "ضابطا ومنظما للممارسة النقابية، ويقضي على السلبيات التي شهدتها البلاد في هذا المجال"، مع "تحديد بصورة أوضح وأدق آليات إنشاء النقابات، وشروط الانخراط فيها، والقطاعات التي تشملها ممارسة الحق النقابي".