رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل مغربي في محاولة فض شجار بإيطاليا

نشر
الأمصار

لقي مهاجر مغربي مصرعه متأثرا بجروح بليغة بعد تلقيه طعنة من أحد المتشاجريْن، في مزرعة بمنطقة “ليندينارا” القروية، التابعة لبلدة “روفيغو” الإيطالية.

و قد تدخل الضحية لفك شجار نشب بين شخصين، يشتغلان مزارعين في المنطقة المذكورة، قبل أن يتلقّى طعنة غائرة أدت إلى نزيف حاد؛ وهو ما عجل بوفاته.

ولاذ الجاني بالفرار بعد ارتكابه الجريمة؛ فيما لفظ الضحية، البالغ من العمر 30 سنة، أنفاسه الأخيرة في المنزل الذي يقيم فيه بسبب عدم إسعافه في الوقت المناسب.

وكشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها عناصر الشرطة أن الجاني مهاجر أيضًا بالديار الإيطالية، ويجري البحث عنه لتوقيفه، حاليًأ، بعد أن فر صوب وجهة مجهولة.

أخبار أخرى..

المغرب.. ضبط 25 مهاجرًا بتهمة محاولة العبور إلى إسبانيا

أعلنت الشرطة المغربية، السبت، ضبط 25 مهاجرًا من إفريقيا جنوب الصحراء ومصادرة متعلقات تشير إلى أنهم كانوا يخططون لدخول جيبي سبتة و مليلية  الإسبانيين، الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي مع القارة الإفريقية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان، "تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة السبت، من إجهاض محاولة للهجرة غير المشروعة وضبط 25 مرشحا للهجرة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء".

وكان بحوزة المهاجرين الخمسة والعشرين "36 أداة حديدية مصنوعة بشكل تقليدي ويشتبه في استخدامها في عمليات الهجرة الجماعية عن طريق التسلق" بحسب بيان المديرية.

وفي سياق أخر، تبدأ المغرب في إجراءات منح التأشيرة الإلكترونية “eVisa” عبر المنصة www.acces-maroc.ma، بداية من 10 يوليو الجاري،  من أجل تسهيل منح التأشيرات للأجانب الخاضعين لهذه الإجراءات.

وتعد التأشيرة الإلكترونية، هي تصريح لشخص واحد، وصالحة لمدة أقصاها 180 يومًا من تاريخ الإصدار، وسوف يسمح بالدخول إلى الأراضي المغربية للإقامة لمدة 30 يوما كحد أقصى.

وذكرت الوزارة أن ثلاث فئات من الأجانب ستستفيد من “eVisa”، وهم مواطنو دول محددة من قبل السلطات المغربية المختصة، تايلاند وإسرائيل كخطوة أولى، فضلا عن الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة أو تصريح إقامة ساري المفعول 180 يوما على الأقل من تاريخ تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية.

 والمقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والمملكة المتحدة واليابان، ومن النرويج ونيوزيلندا وسويسرا.