رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار الرحلات السياحية من الجزائر نحو تونس بنسبة 100%

نشر
الأمصار

شهدت أسعار الرحلات السياحية من الجزائر نحو تونس زيادات بنسبة 100 بالمئة وفق ما نقلته نقابة الوطنية الجزائرية للوكالات السياحية.

وبدأت الحجوزات على مستوى الوكالات السياحية من قبل عديد العائلات الجزائرية التي تستعد لقضاء عطلتها الصيفية في تونس التي تعد الوجهة الأولى للجزائريين، وذلك بعد الإعلان عن الفتح الرسمي للحدود البرية بين البلدين، حيث يفضل 94 بالمائة من الجزائريين السفر إلى تونس برًا.

وأشارت وسائل إعلام جزائرية، إلى أن مختلف الوكالات تشهد هذه الأيام حركية مكثفة لضبط برامجها واستكمال مفاوضاتها مع الجانب التونسي، بما يضمن خدمات في المستوى بعد عامين من الحرب مع الوباء.

وتوقع نذير بلحاج رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية، إقبالاً كبيرًا للجزائريين على تونس بالنظر إلى حجم الاتصالات من قبل الزبائن لضبط المواعيد والتعرف على البرامج السياحية التي يتم ضبطها ووضع آخر لمساتها، حيث أفاد بأن يوم جويلية تاريخ فتح الحدود البرية سيعرف توافدا كبيرًا للمواطنين ما يتطلب صبرًا وتريثًا لإتمام جميع الإجراءات قد يمتد لساعات طويلة جدًا، داعيًا الجميع إلى أخذ احتياطاته، خاصة أن العملية في انطلاقتها ستواجه بعض الضغوطات، بالنظر إلى حجم التدفق.

وتحدث بلحاج عن ارتفاع في أسعار الإقامة الفندقية التي انتقلت في بعض الفنادق من 6 آلاف إلى 12 ألف دينار جزائري ، غير أنها تبقى تنافسية جدًا ومناسبة مقارنة بما هو متاح في وجهات أخرى أو حتى داخل الجزائر، وفسر هذا الارتفاع والتضخم في مختلف مناحي الحياة بتأثيرات كورونا التي أضرت بالجميع في مختلف دول العالم ومنها تونس، ما خلف أزمة مادية لأصحاب الفنادق وأحدث تضخما في المعيشة على غرار ما نعيشه في بلادنا.

أخبار أخرى..

وزير داخلية الجزائر: تدابير لعبور التونسيين والجزائريين عبر الحدود بظروف جيدة

أكد وزير الداخلية الجزائري، كمال بلجود، اتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل ضمان دخول التونسيين إلى الجزائر والجزائريين إلى تونس، في ظروف جيدة عقب فتح الحدود البرية بدايةً من 15 يوليو الجاري.

وجاء ذلك خلال التصريحات الصحفية، التى أدلى بها، عقب لقائه مع نظيره التونسى توفيق شرف الدين، بالمعبر الحدودى "أم الطبول" (قرية جزائرية تقع فى ولاية الطارف، شمال شرقى البلاد، وتقع على بعد 10 كم غرب الحدود التونسية).