رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام إيراني: بوتين يزور طهران الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

قال النائب في البرلمان الإيراني، محمد رضا بور إبراهيمي، الذي زار موسكو بصحبة محافظ البنك المركزي الإيراني إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيزور طهران في الأسبوع القادم.

وأضاف بور إبراهيمي، في تصريح صحفي، أن "روسيا جادة في توسيع علاقاتها الاقتصادية مع إيران وأن التخطيط لهذا الهدف سيكون على رأس جدول أعمال بوتين في محادثاته مع المسؤولين الايرانيين".

واشار إلى أن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا روسيا زادت من اهتمام موسكو بتعزيز التعامل الاقتصادي والتجاري مع إيران.

وفي وقت سابق لم يستعبد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن يقوم بوتين بزيارة إلى طهران، لكنه لم يحدد موعدها.

ومن جانبه وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الشهر الماضي إن طهران تعول على عقد قمة ثلاثية روسية إيرانية تركية بشأن سوريا.

موسكو: أوكرانيا تخطط لتفجير مدرسة زراعية في سلافيانسك

كشف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف عن تخطيط القوات الأوكرانية لتفجير مدرسة زراعية  في مدينة سلافيانسك بدونيتسك، واتهام القوات الروسية بقتل مدنيين.

وقال ميزينتسيف - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية  - إن ما أسماه "النازيون الأوكرانيون" فخخوا مبنى مدرسة زراعية، "وتحت ذريعة ضمان الأمن، تم احتجاز سكان المناطق السكنية القريبة".

وأضاف: "يخطط المسلحون لتفجير المبنى عندما تبدأ القوات الروسية في قصف المنشآت العسكرية في المدينة".

وتابع: إنه بعد ذلك، تخطط كييف لاتهام القوات الروسية بشن ضربات عشوائية على أهداف سلمية.

وقال متحدث باسم الفيلق الدولي للدفاع الإقليمي عن أوكرانيا، الإثنين، إن أسلحة روسيا تتفوق على المدفعية الثقيلة التي لدى أوكرانيا بنحو ثمانية إلى واحد، مما يضع البلاد في موقف ضعف كبير.

وأضاف المتحدث داميان ماجرو في إفادة في كييف أن تزويد الشركاء الغربيين لأوكرانيا بالمزيد من الأسلحة ضروري لتخطي تلك الفجوة.

والفيلق الدولي للدفاع الإقليمي عن أوكرانيا مؤلف من مقاتلين أجانب.

وقال ماجرو "ندخل في مرحلة من الحرب نشعر فيها بقوة بنقائصنا مقابل القوات الروسية، فيما يتعلق بالأسلحة الثقيلة والمدفعية".

وتابع قائلا إن أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة من طراز (إم142 هيمارس) التي قدمتها الولايات المتحدة لها تأثير في أرض المعركة. وأضاف "يمكننا أن نشهد النتائج بالفعل".

كما عبر المتحدث عن قلقه بشأن مصير المقاتلين الأجانب في الأسر في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد والتي تدعمها روسيا في شرق أوكرانيا.