رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يصدر توجيهات للقوات الأمنية في كركوك

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

أصدر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، توجيهات للقوات الأمنية في كركوك، فيما أكد أن شرطة المحافظة لها تاريخ مشرف في محاربة عصابات داعش الإرهابية.

وقال الغانمي في كلمة له خلال اجتماع امني عقده في المحافظة،: "نحن اليوم في مدينة التاخي والسلام وهي تمثل العراق باطيافه ومكوناته"، مبيناً، أن "كركوك تشهد عجلة اعمار كبيرة لتأخذ مكانتها ومطارها الدولي منجز وهو دليل الأمن والاستقرار".

واشاد "بجهود قائد المقر المتقدم وجهود قائد شرطة كركوك وجميع التشكيلات الامنية التي حققت الاستقرار وتعمل لخدمة مواطني كركوك"، مشيراً الى ان "مدينة كركوك هي مدينة السلام وتمثل عراقاً مصغراً حيث تضم جميع اطياف الشعب".

واشاد"بالتعاون المثمر بين المواطنين والقوات الأمنية فيها"، موضحاً، أن "شرطة كركوك لها تاريخ مشرف في محاربة عصابات داعش الإرهابية وأعطت التضحيات للحفاظ على هذه المحافظة العزيزة".

ووجه الغانمي "جميع مفاصل الوزارة في كركوك بالمتابعة الميدانية والاهتمام الكبير بالمواطنين خاصة في الدوائر الخدمية، ومضاعفة الجهود في مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف صورها"، مثنياً على "الجهد الاستخباري في كركوك وما حققه في تعزيز الأمن والاستقرار".

وافتتح الغانمي مبنى مديرية حماية المنشآت في مدينة كركوك والتي نفذت بشكل حضاري بدعم ادارة كركوك، حيث ثمن "جهود ادارة وضباط المديرية والاعمال المنجزة".

وزار مبنى دائرة الهجرة والمهجرين والتقى بمدير الدائرة عمار صباح وعدد من كوادر المديرية، مثمنا "جهود مديرها وكادره في تأدية مهامهم الانسانية ومبنى الدائرة الذي شيد بدعم ادارة كركوك".

وتعهد الغانمي بـ"العمل على تقديم الدعم لهم لتخفيف ظروف النازحين خاصة سكان القرى المهدمة وتسهيل عودتهم لمناطقهم المحررة".

وصل وزير الداخلية والهجرة والمهاجرين العراقي عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، إلى محافظة كركوك.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية في بيان، إن وزير الداخلية والهجرة والمهجرين عثمان الغانمي وصل الى محافظة كركوك على رأس وفد أمني.

وفي وقت سابق، وجه وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، الاثنين، بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام للقوات المسلحة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن "وزير الداخلية عثمان الغانمي ترأس، الاثنين، اجتماعاً ضم قادة الوزارة والجهات ذات العلاقة للاطلاع على أسماء الضباط المشمولين بالترقية في جدول تموز المقبل".

وأضافت، أن "الغانمي أجرى مراجعة شاملة مع الحاضرين للتدقيق والتأكد من الأسماء"، مشدداً في الوقت ذاته "على عدم غبن أيٍّ من المستحقين والابتعاد عن المحسوبية، مؤكداً على إعطاء كل ذي حق حقه".

وأشاد الغانمي "بجهود الجهات المختصة في وزارة الداخلية على ما بذلته خلال الفترة السابقة من أجل إنصاف أبناء هذه المؤسسة الأمنية"، متمنياً "للجميع دوام النجاح والعطاء الدائم".

وبعد الانتهاء من مراجعة الجدول، وجه الغانمي بارساله الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة للمصادقة عليه حسب المدة القانونية واعتبار هذه الجلسة الجلسة النهائية له.