رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحكومة الليبية يشكل لجنة للبحث والتقصي بشأن أزمة الكهرباء

نشر
 رئيس الحكومة المكلف
رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا

وجه رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، بتشكيل لجنة للبحث والتقصي في أزمتي الوقود والكهرباء.

ومن المقرر أن تتواصل اللجنة بشكل مباشر مع الجهات ذات العلاقة، لأجل وضع حلول عاجلة لإنهاء الأزمتين، بما يضمن عدم تدني مستوى الخدمات للمواطن مستقبلًا، حسب نص القرار الذي حمل رقم 14 لسنة 2022، المنشور على صفحة الحكومة بموقع فيسبوك، اليوم الإثنين.

ونص القرار على انعقاد اللجنة بشكل دائم إلى حين زوال أسباب تشكيلها، وتقديم تقارير يومية بنتائج أعمالها إلى رئيس الوزراء، كما يحق لها الاستعانة بمن ترى للقيام بالمهام الموكلة إليها.

وتأتي اللجنة برئاسة نائب رئيس الحكومة علي فرج القطران، وتضم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عوض اغنيوة، وممثلًا عن وزارة الداخلية فرج اقعيم العبدلي، وممثلين عن شركة البريقة لتسويق النفط عبدالرحمن عبدالسلام العبيدي وعلي أبوبكر الحوتي، وممثلًا عن شركة الخليج للنفط صلاح عبدالكريم محمد، وممثلًا عن جهاز الطرق للاستثمار جبريل داوود خليفة.

وأمس الأحد، طالب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، النائب العام ورئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في أسباب استمرار انقطاع الكهرباء.

ودعا عقيلة صالح إلى تحديد «أسباب استمرار انقطاع الكهرباء على المواطنين لساعات طويلة، والنقص الحاد في توفر الوقود، الأمر الذي ترتبت عليه زيادة معاناة المواطن».

أخبار أخرى…

ليبيا: صالح يكشف المواد التي جرى التوافق بشأنها في اجتماعات القاهرة

كشف المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب عن المواد التي تم التوافق بشأنها ضمن مشاورات المسار الدستوري بين ممثلين عن مجلس النواب ومجلس الدولة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وذكر صالح أنه تم الاتفاق على 4 مواد وهي الشريعة واللغة والنشيد والعلم.

ومن جانبها، دعت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا لاجتماع قمة بين رأسي السلطة التشريعية ومجلس الدولة بقصر الأمم المتحدة بجنيف. 

لكن مرة أخرى لم تكن النتائج مرضية لبعثة الأمم المتحدة حيث تم جرى تأجيل التوقيع على الاتفاق الحاصل بينهما مما دفع بالبعثة الأممية إلى الدعوة إلى اجتماع آخر بعد عيد الأضحى لاستكمال المشاورات بين عقيلة صالح وخالد المشري.