رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان توزع تقاوي في منطقة الفشقة الحدودية مع إثيوبيا

نشر
الأمصار

قامت منظمتا الفاو وريرة بتوزيع التقاوى المحسنة بقريتي المريبيعة والمقطع بمنطقة الفشقة الحدودية مع إثيوبيا ضمن مشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للأمن الغذائي الذي يستهدف محليتى القلابات الغربية والفشقة.

 

وقال د.عبد القادر جاز منسق المشروع بمنظمة ريرة للتنمية أن المشروع يهدف إلى إمكانية الحصول الفوري على الغذاء من خلال إعادة بناء القدرة الإنتاجية للأسر المستهدفة في منطقة الفشقة الحدودية، والحد من فقدان الماشية للأسر الرعوية والزراعية بمنطقة الفشقة الحدودية، مشيرا لاهمية المشروع للنساء لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال، وتمكين المرأة اقتصاديا في زيادة الإنتاجية من خلال استخدام التقاوى المحسنة من الذرة واللوبيا والباميا والبطيخ في الحصول على توفير الغذاء الكاف.

وأشار جاز إلى أن أولويات المرحلة تتطلب بذل مزيد من الجهود بغرض توفير الغذاء الآمن والكافي، مشيرا الى أن المشروع يستهدف (14) قرية في منطقة الفشقة الحدودية لكل من القلابات الغربية والفشقة مضيفا أن المشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عبر منظمة الفاو والمنفذ منظمة ريرة للتنمية، مؤكدا أن المشروع يشمل أنشطة زراعية وحيوانية بغرض تحقيق الأمن الغذائي، وسبل كسب العيش للمجتمعات الريفية.

أخبار أخرى..

رئيس الأركان السوداني يؤكد التزام القوات المسلحة بمخرجات الحوار بين المدنيين

 

رئيس الأركان السوداني

 

أكد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، أن قرارات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أتت لإتاحة الفرصة للمكون المدني للوصول لوفاق يمكن من تشكيل الحكومة المدنية، مؤكدا التزام القوات المسلحة بمخرجات هذا الحوار.
 وشدد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، خلال مخاطبته الجنود بقيادة الفرقة الثانية مشاة في ولاية القضارف (شرق السودان)، على تماسك القوات المسلحة وتقديم التضحيات الجسام من أجل المحافظة على السودان.

وأكد حرص القوات المسلحة على المحافظة على سيادة السودان والخروج به لبر الأمان، وحيا أهل القضارف لوقفتهم الكبيرة مع السوداني، وكل أفراد القوات المسلحة المنتشرة في ربوع  البلاد الين يدافعون عن تراب السودان ولا سيما الذين يحمون البوابة الشرقية بالفشقة.

 

من جانبه، أكد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية ولا سيما على طول الشريط الحدودي (مع إثيوبيا) بفضل الانتشار الكبير والواسع للقوات المسلحة.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب جنوب السودان، وذلك خلال تهنئته في ذكرى اليوم الوطني لجنوب السودان ومرور 11 عاما على الاستقلال. 
وقال بلينكن، في بيان صحفي، إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب جنوب السودان، مؤكدًا التزام بلاده بالعمل مع الحكومة الانتقالية ومجتمع مدني حر ومنفتح وشركاء إقليميين ودوليين لخلق طريق نحو مستقبل ديمقراطي. 

وتابع قائلًا:"نحن ندعم جهود شعب جنوب السودان لبناء سلام دائم وخلق مجتمع يتسم بالكرامة والفرص والازدهار".