رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في السودان 10 يوليو 2022

نشر
الدولار في السودان
الدولار في السودان

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في السودان، اليوم الأحد 10 يوليو 2022، في تعاملات السوق السوداء، كما استقر السعر الرسمي الذي يعلنه بنك السودان المركزي.

وكان بنك السودان المركزي قد أصدر منشوراً خاصاً بشراء وبيع موارد النقد الأجنبي، سمح بموجبه للمصارف بشراء موارد النقد الأجنبي بسعر صرفها المعلن، كما تشمل النقد عبر الكاونتر، والشيكات السياحية وما في حكمها.

وحسب قائمة أسعار بنك السودان المركزي، وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السودان للشراء إلى 456.50 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 455.60 جنيه سوداني لكل دولار.


سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في السودان


في السوق السوداء، وصل سعر الدولار اليوم إلى 567.84 جنيه سوداني للشراء، و571.32 جنيه للبيع.
يأتي هذا بعد أن أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية جملة قرارات لمعالجة التحديات الاقتصادية، أهمها توحيد سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار في البلاد.

سعر الدرهم الإماراتي اليوم في السودان
من ناحية أخرى، استقر سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني في البنوك عند 124.28 جنيه سوداني للشراء، مقابل 124.55 للبيع، طبقاً للأسعار الرسمية، بينما بلغ 156.30 جنيه للشراء، و155.78 للبيع في السوق السوداء.


سعر اليورو اليوم في السودان
قال البنك المركزي في السودان، إن سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني وصل اليوم للشراء إلى 480.24 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 482.65 جنيه سوداني لكل يورو، بينما وصل سعره في السوق السوداء إلى 571.05 جنيه سوداني للشراء، و601.09 جنيه للبيع لكل يورو.

 

أخبار ذات صلة..

أكد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، أن قرارات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أتت لإتاحة الفرصة للمكون المدني للوصول لوفاق يمكن من تشكيل الحكومة المدنية، مؤكدا التزام القوات المسلحة بمخرجات هذا الحوار.
 وشدد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، خلال مخاطبته الجنود بقيادة الفرقة الثانية مشاة في ولاية القضارف (شرق السودان)، على تماسك القوات المسلحة وتقديم التضحيات الجسام من أجل المحافظة على السودان.

وأكد حرص القوات المسلحة على المحافظة على سيادة السودان والخروج به لبر الأمان، وحيا أهل القضارف لوقفتهم الكبيرة مع السوداني، وكل أفراد القوات المسلحة المنتشرة في ربوع  البلاد الين يدافعون عن تراب السودان ولا سيما الذين يحمون البوابة الشرقية بالفشقة.

من جانبه، أكد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية ولا سيما على طول الشريط الحدودي (مع إثيوبيا) بفضل الانتشار الكبير والواسع للقوات المسلحة.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب جنوب السودان، وذلك خلال تهنئته في ذكرى اليوم الوطني لجنوب السودان ومرور 11 عاما على الاستقلال.