رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإماراتي يوجه بتخصيص 25 مليون دولار لدعم مستشفى في فلسطين

نشر
الرئيس الإماراتي،
الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

وجه الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتخصيص 25 مليون دولار لدعم مستشفى المقاصد في القدس الشرقية، لتوسعة نطاق خدماته الطبية للشعب الفلسطيني.

ويندرج هذا الدعم ضمن جهود الإمارات المتواصلة لدعم قدرات المؤسسات الصحية الفلسطينية وتلبية متطلبات الشعب الفلسطيني في المجالات الإنسانية والمعيشية والصحية والاجتماعية والتعليمية وغيرها.

وجدير بالذكر أن مستشفى المقاصد، التي تأسست عام 1968، تعد من أهم المستشفيات في القدس وتعمل ضمن شبكة مستشفيات القدس الشرقية بـ250 سريرا، وهي متخصص في إجراء عمليات القلب والعظام والأطفال والبحوث الطبية، إلى جانب الرعاية الصحية الشاملة.

 

أخبار أخرى…

عباس يهاتف وزير الأوقاف للاطمئنان على أوضاع حجاج فلسطين

هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري للاطمئنان على أوضاع حجاج فلسطين.

كما هنأ سيادته الوزير البكري وحجاج فلسطين بعيد الأضحى المبارك متمنيا لهم حجا مبرورا وأن يعودوا سالمين إلى أرض الوطن.

من جانبه، أعرب الوزير البكري الرئيس على الاتصال وعلى هذه اللفتة الكريمة من الرئيس، وطمأن سيادته على سلامة الحجاج.

 

أخبار أخرى…

الرئيس الفلسطيني يهنئ شيخ الأزهر الشريف بحلول عيد الأضحى

هنأ رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، مساء الجمعة، فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بحلول عيد الأضحى المبارك.

وجاء في نص برقية التهنئة "يطيب لنا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أن نرفع لفضيلتكم، باسم دولة وشعب فلسطين وباسمي شخصياً، تهانينا الحارة وتبريكاتنا الأخوية؛ أعاده الله تعالى وأمثاله عليكم بالصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمتين العربية والإسلامية والشعوب كافة بالخير واليمن والبركات.

وأجرى، رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، مكالمة هاتفية، مع الرئيس التونسي قيس سعيّد، تبادلا فيها التهاني والتبريكات بحلول عيد الأضحى المبارك، وعبّرا عن تمنياتهما بدوام الرخاء والإزدهار والتقدم للشعبين الشقيقين، التونسي والجزائري.

اتصال هاتفي بين الرئيس الجزائري ونظيره الفلسطيني

وسابقا، تلقى، رئيس  الجمهورية الجزائري،  عبد المجيد تبون،  الجمعة، في مكالمة هاتفية، خالص التهاني والتبريكات، من محمود عبّاس، رئيس دولة فلسطين، بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري، دوام الخير والعافية.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية  الجزائرية، “كما جدد السيّد محمود عباس، للسيد الرئيس، تهانيه بنجاح الاحتفالات الكبيرة المخلدة لستينية استرجاع السيادة الوطنية، وقد أعرب، السيد الرئيس، من جانبه عن الشكر والامتنان لرئيس دولة فلسطين، على التهنئة الكريمة، متمنيًا له وللشعب الفلسطيني، كل الازدهار والرخاء”.