رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة الحج توضح حقيقة وفاة عراقي في الديار المقدسة

نشر
بعثة الحج توضح حقيقة
بعثة الحج توضح حقيقة وفاة حاج عراقي في الديار المقدسة

نفت بعثة الحج العراقية، اليوم السبت، وجود حالة وفاة بين الحجاج العراقيين في الديار المقدسة، كما أكدت البعثة سلامة جميع الحجاج في الديار المقدسة.

وفي سياق التأمنيات الخاصة بالحج والحجاج، نجحت أجهزة وزارة الداخلية السعودية، في ضبط (13397) مخالفًا، منهم (8388) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3044) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1965) مخالفًا لنظام العمل وذلك خلال الأسبوع الماضي، فيما بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (258) شخصًا، (43%) منهم يمنيو الجنسية، و(43%) إثيوبيو الجنسية، و(14%) جنسيات أخرى، بجانب  ضبط (87) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

كما تم ضبط (25) متورطًا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وبلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (67971) وافدًا مخالفًا، منهم (64299) رجلًا، و(3672) امرأة.

وتم إحالة (53090) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (5542) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (8910) مخالفين.

وأكدت وزارة الداخلية، أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال؛ يعرّض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به. 

وفي وقت سابق، أعلنت شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أن إجمالي كميات المياه الموزعة للأربع وعشرين ساعة الماضية في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمنطقة المركزية ومرافق الخدمات العامة بالحرم المكي الشريف بلغ (765.065) ألف م3. 

وواصلت الشركة عملياتها التشغيلية لمنظومة الخدمات المائية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، من خلال الضخ على مدار الساعة لشبكات المشاعر المقدسة ولمرافق المسجد الحرام، فيما كان ضخ المياه للأحياء المخدومة بالشبكات في مكة المكرمة بمعدل 21 ساعة في اليوم.

وأكدت الشركة أنه وبفضل من الله لم يتم تسجيل أي انقطاعات أو حالات مؤثرة في عملياتها التشغيلية، مؤكدة الجاهزية التامة للفرق الميدانية لمباشرة ومعالجة أي طارئ –لا سمح الله- وفقاً للممارسات المهنية المعتمدة.

أخبار أخرى…

السعودية: المياه الوطنية تضخ أكثر من 765 ألف م3 لضيوف الرحمن يوميًا

أعلنت شركة المياه الوطنية بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أن إجمالي كميات المياه الموزعة للأربع وعشرين ساعة الماضية في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمنطقة المركزية ومرافق الخدمات العامة بالحرم المكي الشريف بلغ (765.065) ألف م3.