رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس في أيام عيد الأضحى

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، عن حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك،  والتي بدأت من اليوم السبت حتى الخميس 14يوليو.

وبحسب بيان الأرصاد: يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و جنوب سيناء وجنوب البلاد وحار رطب على السواحل الشمالية، وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

شبورة صباحية الأيام المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد إلى تكون شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ، ونشاط رياح على  القاهرة الكبرى و الوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة. 

الأرصاد توضح حالة الملاحة البحرية 

أما عن حالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر ، والبحر الاحمر، فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر.

الأرصاد: ابتعدوا عن الشمس

ونصح خبراء الأرصاد، المواطنين، بعدم التواجد تحت اشعة الشمس المباشرة في الفرة من الظهيرة الي 5 مساء، وارتداء غطاء للرأس في حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام المظلة، وعدم التواجد في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية، والإكثار من تناول السوائل على مدار اليوم.

وأشارت إلى أن الأجواء تسمح بممارسة كل الأنشطة البحرية على البحري.

وكانت قد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أمس الجمعة، عن توقعاتها لحالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2022.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، ويسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا، وفقا للهيئة.

وحذر خبراء الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأكدت هيئة الأرصاد المصرية، أن الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى في مصر:


القاهرة والوجه البحري 38- 24

السواحل الشمالية 34- 23

جنوب سيناء 41- 27

شمال الصعيد 40- 24

جنوب الصعيد 42- 27