رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. الداخلية تدعو المواطنين والمقيمين للتعاون من أجل حفظ الأمن

نشر
الأمصار

دعت وزارة الداخلية الكويتية الجميع للتعاون مع رجال الأمن الذين يبذلون أقصى جهد في حفظ الأمن والاستقرار، مؤكدة  مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنون والمقيمون بأجواء عيد الأضحى المبارك.

ولفتت الوزارة في بيان صحفي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني اليوم السبت إلى تنفيذها الخطة الأمنية في تأمين المساجد والمصليات وتنظيم المسالخ بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة.

وأوضحت أن الخطة شملت التغطية الأمنية للمساجد والمصليات وتوفير العناصر الأمنية اللازمة في محيطها وتنظيم حركة السير وتخفيف الازدحام المروري في الطرق المؤدية لها لأداء صلاة العيد بما يبعث على الطمأنينة في نفوس المصلين.

وذكرت أن الدوريات الأمنية والمرورية انتشرت أمام المسالخ وعلى كل الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لها لتسهيل حركة السير والتعامل الفوري مع أي اختناقات مرورية.

وأشارت إلى التنسيق على مدار الساعة بين مديريات الأمن والقطاعات الميدانية المعنية في تنفيذ الخطة الأمنية طيلة أيام العيد وتغطي مختلف محافظات ومناطق البلاد.

أخبار أخرى..

بعثة الحج الكويتية: جميع الحجاج يتمتعون بصحة جيدة

تقدم رئيس بعثة الحج الكويتية، فريد عمادي، بالتهنئة للقيادة السياسية في البلاد وللشعب الكويتي بنجاح نفرة حجاج دولة الكويت من عرفات إلى مزدلفة من دون حدوث ما يعكر صفو الأجواء الايمانية التي يعيشونها كما إنهم جميعاً يتمتعون بصحة جيدة.

وأكد عمادي توافد جميع حجاج دولة الكويت بعد غروب شمس هذا اليوم التاسع من ذي الحجة إلى مشعر مزدلفة بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات وقضاء ركن الحج الأعظم.

وقال عمادي: إننا نحمد الله عز وجل على أداء هذا الركن العظيم ونحن جميعاً سواء في بعثة الحج أو الحملات الكويتية بصحة جيدة ولم يحدث والحمد لله ما يعكر صفو هذه الأجواء الايمانية وكل ذلك بفضل من الله عز وجل.

وتابع: إن لجان وفرق البعثة تجول بين الحملات الكويتية للتأكد من سلامة جميع الحجاج ومن أجل متابعة كل أمورهم وشؤونهم صغيرها وكبيرها،

وأردف قائلاً: إن النجاح الذي تحقق لم يأت بسهولة وإنما لجهود جميع فرق ولجان بعثة الحج الكويتية ممثلة في وزارات وهيئات الدولة الذين كانوا يعملون ليل نهار ومن دون كلل أو ملل، مؤكداً أن العمل من أجل هذه الأيام المعدودة استمر شهوراً عدة بالتعاون مع أصحاب الحملات الذين وضعوا أيديهم معنا وساهموا بتحقيق هذا النجاح الذي كنا ننتظره ونتوقعه أيضاً نظراً للخبرة الواسعة التي تتمتع بها الحملات الكويتية والسمعة الكبيرة التي تحظى بها بين مثيلاتها في دول العالم الإسلامي، مؤكداً أن ذلك جاء بعد عمل شاق ومضنٍ وجهد كبير.