رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حالات الإصابة بمرض جدري القرود في الولايات المتحدة

نشر
الأمصار

أبلغت ست ولايات جديدة عن أول حالات إصابة بفيروس جدري القرود لديها، مما رفع العدد الإجمالي بالولايات المتحدة إلى 36 ولاية تشهد تسجيل حالة إصابة واحدة على الأقل بالفيروس خلال العام الجاري.

 

وأبلغت ولاية ماساتشوستس عن أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود في الولايات المتحدة في مايو لرجل سافر مؤخرًا إلى كندا. 

 

وتم تأكيد أكثر من 600 حالة في الولايات المتحدة وبورتوريكو منذ ذلك الحين ، تظهر أحدث البيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويوجد في كاليفورنيا ونيويورك أكبر عدد من الحالات عند 117 و 122 حالة على التوالي. ارتفعت أعداد هذه الحالات من 95 و 90 ، على التوالي ، التي أبلغ عنها مركز السيطرة على الأمراض قبل أسبوع. 

وأبلغت كل من فلوريدا وإلينوي عن ما يزيد قليلاً عن 60 حالة ، ارتفاعًا من 51 و 53 تم الإبلاغ عنها الأسبوع الماضي.

كما أبلغت عشر ولايات عن حالة واحدة فقط ، بما في ذلك أركنساس وكونيتيكت ولويزيانا وأيوا وميشيغان وويسكونسن ، وكلها أبلغت عن أولى حالاتها في الأسبوع الماضي. سجلت عشر ولايات أكثر من اثنتي عشرة حالة إصابة بجدرى القرود منذ مايو.

وتشكل الولايات المتحدة أقل من 1٪ من أكثر من 7000 حالة إصابة مؤكدة بجدرى القرود في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

أخبار أخرى..

الصحة العالمية: تسجيل أكثر من 6 آلاف إصابة بجدري القرود بـ58 دولة

 وفي سياق أخر، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، تسجيل أكثر من 6 آلاف إصابة مؤكدة بمرض جدري القرود في 58 دولة.

 وقالت المتحدثة باسم الصحة العالمية، فضيلة شايب، إن منظمة الصحة العالمية تواصل مطالبة الدول بإيلاء اهتمام خاص بإصابات جدري القرود للحد من العدوى.

وأشارت إلى أن، غالبية الإصابات المسجلة تتعلق برجال مثليين، إلا أن الفئات الضعيفة الأخرى مهددة أيضا.

وقالت إنه تم تسجيل إصابات قليلة لدى الأطفال والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وزاد عدد المصابين بجدري القردة في أوروبا 3 أضعاف منذ أسبوعين والقارة تتحول إلى "بؤرة" لانتشار المرض.

وفي سياق آخر، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، إن تفشي جدري القردة يشكل تهديدًا صحيًا يثير قلقًا بالغًا، لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية، حسبما ذكرت شبكة "سكاى نيوز عربية".

وخلال اجتماع خبراء لتقييم الأوضاع على هذا الصعيد، قال تيدروس في بيان "في الوقت الراهن لا يشكل (تفشي جدري القردة) حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا"، في إشارة إلى أعلى مستوى تأهب يمكن لمنظمة الصحة العامة أن تعلنه.