رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. بري يبحث مع السفيرة الفرنسية الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية

نشر
لبنان.. بري يبحث
لبنان.. بري يبحث مع السفيرة الفرنسية الأوضاع العامة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الجمعة، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غريو، لعرض الأوضاع العامة والمستجدات والعلاقات الثنائية اللبنانية الفرنسية.

كما استقبل رئيس المجلس ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في لبنان إدوارد بيجبدير (EDOUARD BEIGBEDER ) في زيارة برتوكولية بعد تعيينه ممثلا للمنظمة في لبنان.

 واستعرض بيجبدير خلال اللقاء برامج عمل “اليونسيف” في لبنان وعملها لاسيما مجالات التعاون مع مجلس النواب.

كما استقبل بري سفير بلجيكا هوبير كورمان في زيارة وداعية لمناسبة إنتهاء مهامه الديبلوماسية كسفير لبلاده لدى لبنان.

وفي سياق منفصل، وبمناسبة عيد الأضحى المبارك تلقى الرئيس بري برقية تهنئة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعرب فيها عن “الحاجة الى استحضار روح التضامن والترابط بين شعوب الأمة وصولا الى مستقبل يسوده السلام والرخاء بين جميع المسلمين حول العالم”.

كما تلقى رئيس المجلس عددا من برقيات التهنئة، من: رئيس المجلس الوطني الإتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة صقر غباش، ومن رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال بن ناصر المعولي، الامين العام للجمعية البرلمانية الاسيوية محمد رضا ماجدي، رئيس الحكومة العراقية السابق اياد علاوي، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية.

 

أخبار أخرى…

حاكم مصرف لبنان يعلن طلبه لإصدار عملة نقديّة من فئة المليون ليرة

أعلن حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، بتوجهه لطلب إصدار عملة نقديّة من فئة المليون ليرة، في خطوة ذات دلالات متعدّدة على الصَّعيدَين الاقتصادي والنَّقدي.

وقالت صحيفة النهار عملياً، سيسهّل الإصدار الموعود التعاملات النقديّة ويقلل من المخاطر المتعلقة بحيازة كميّة كبيرة من الأوراق النقديّة. إلا أنَّ هذا بِحَدّ ذاته يُنذِرُ بالأسوأ إذ تَعكِس هذه الخطوة حَجم الانهيار الاقتصادي المُستَمِرّ في ظل غياب المعالجات الجِديّة من جهة، وخسارة العملة اللبنانيّة لأكثر من ٩٠ بالمئة من قيمتها نتيجةً لهذا الانهيار من جهة أخرى".


أخبار أخرى..

مجلس الأمن: استقرار لبنان أولوية لنا

أكد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، أن استقرار لبنان أولوية لأعضاء المجلس.

وأشار مجلس الأمن إلى أن تنفيذ الإصلاحات في لبنان ضرورة لاستمرار الدعم الدولي.