رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"خاص".. مقتل حماية أحد النواب ومتظاهر نتيجة للهجوم على مكتبه في العراق

نشر
العراق
العراق

أفاد مصدر خاص لموقع  “الأمصار”، اليوم الجمعة، باندلاع شجار بين قوات حماية نائب ومتظاهرين في العراق، خرجوا للمطالبة بالخدمات في ناحية القاسم جنوب محافظة بابل.

وأدى هذا الشجار إلى إصابة خمسة من المتظاهرين مما تسبب بتدخل عشيرة أحد المتظاهرين، للدفاع عن ابنهم والرد على قوات حماية النائب.

أخبار متعلقة..

السفيرة الأمريكية: علاقتنا الأمنية مع العراق تركز على دعم بناء قواته

وفي سياق آخر، أكدت السفيرة الأمريكية لدى العراق، إلينا رومانوسكي،  أن العلاقة الأمنية مع العراق تحولت بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي للتركيز على دعم بناء قدرات قواته وتقديم المشورة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن رومانوسكي قولها: إن “الخمسة أسابيع الأولى من عملي في بغداد كانت سريعة، ورحبت بنا قيادات البلد، وبحثنا تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والجانب الاقتصادي كان حاضرًا”.

وأضافت: “مهمتي الأساسية هي العمل على دعم الأهداف المشتركة التي تضمنتها اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وتم تفعيل بعض من بنودها، ومن بينها تحويل مهمتنا في العراق إلى غير قتالية”.

وتابعت: “علاقتنا الأمنية مع العراق تركز على دعم بناء قدرات قواته وتقديم المشورة لضمان الهزيمة الدائمة لعصابات داعش الإرهابية، وسنستمر على هذا الجانب، وأيضًا تم تفعيل التعاون في جوانب التعليم والتبادل الثقافي بين الجامعات ومراكز البحوث”.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن “تحدي داعش ما زال موجودًا إذ إن تلك العصابات مازالت تشكل جيوبًا داخل العراق، وتحاول تجنيد الجيل الثاني عبر تدريب المزيد من العناصر في سوريا، حيث تتواجد هناك، ويجب أن نتعاون مع مع الجانب العراقي ونبقى يقظين وحذرين”.

وأكدت أن “الولايات المتحدة ترحب بإعادة النازحين من النساء والأطفال إلى العراق، والمجتمع الدولي يدعم عملية الدعم وإعادة التأهيل التي تقوم بها الحكومة العراقية”.

وفي الشأن الاقتصادي قالت رومانوسكي إن”الولايات المتحدة تدعم مساعي العراق للمساهمة في التجارة الدولية، وأن يكون لاعبًا فاعلًا في الشرق الأوسط وتدعم تطوير القطاع الخاص وتنميته ودعم المشاريع الناشئة والصغيرة”.