رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السفير البراك يستقبل وزير المهجرين اللبناني

نشر
الأمصار

استقبل السفير العراقي، حيدر شياع البراك، اليوم الجمعة 8/7/2022، في مقر السفارة وزير المهجرين اللبناني، عصام شرف الدين، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إضافة إلى أهم القضايا  المعنية بالنازحين واللاجئين وتوسيع آفاق التعاون  بين الجانبين.

وفي ختام اللقاء شكر السفير الوزير شرف الدين على الزيارة.

حضر اللقاء سكرتير ثان فاطمة عباس محمد.

العراق.. السفير البراك يلتقي الوفد الرياضي لألعاب القوى

وفي سياق آخر، التقى السفير حيدر شياع البراك، سفير العراق في لبنان، الأربعاء 6/7/2022، في مقر السفارة  رئيس وأعضاء الوفد العراقي المشارك في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى 2022 والمقامة حاليًا في لبنان لفئة الشباب وهنأ السفير البراك الوفد على النتائج الطيبة التي حققها في البطولة متمنياً لهم المزيد من العطاء والنجاح لرفع اسم العراق في المحافل الرياضية الدولية.

ومن جانبه قدم رئيس الوفد السيد صباح حسن عبدالله شكره وتقديره للسفير على أدامة التواصل والمتابعة مع الفريق طيلة ايام البطولة.

جدير بالذكر بأن الوفد الرياضي العراق المشارك في البطولة تالف من 37 عضوًا من فئة الشباب والشابات.

العراق.. السفير البراك يلتقي وزير الخارجية اللبناني

التقى السفير حيدر شياع البراك سفير العراق لدى لبنان، الأربعاء قبل الماضي، في مقر وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إضافة إلى التطرق إلى التحضير لانعقاد مؤتمر وزراء خارجية جامعة الدول العربية الذي سيعقد في بيروت للفترة من 1-2/7/2022 .

وحضر اللقاء المستشار صنكول إسماعيل زينل.

ومن جهة أخرى، استقبل السفير حيدر شياع البراك، سفير العراق في لبنان، الإثنين 27/6/2022، في مقر السفارة وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني السيد هيكتور حجار.

وتم خلال اللقاء بحث المواضيع الثنائية بين العراق ولبنان وفتح أفاق أوسع للتعاون بينهما وخصوصًا فيما يخص دور الرعاية الاجتماعية.

وقد أشاد الوزير بدور العراق في تقديم المساعدة إلى لبنان الشقيق عبر مده بالفيول لتأمين استمرار الطاقة الكهربائية في لبنان متطلعاً بذل المزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين.
وفي ختام اللقاء شكر السفير الوزير حجار على الزيارة.

واستقبل سفير العراق في لبنان حيدر شياع البراك، الإثنين 13 يونيو 2022 في مقر السفارة سفير سلطنة عمان في لبنان السيد بدر بن محمد بن بدر المنذري، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين إضافة إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر التطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية.

وتأتي الزيارة ضمن الجولة التي يقوم بها السفير المنذري للقاء رؤساء البعثات العربية والأجنبية في بيروت لمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا للسـلطنة في لبنان.