رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة النجم الأمريكي جيمس كان عن عمر ناهز 82 عامًا

نشر
الأمصار

أعلنت عائلة جيمس كان على تويتر، الذي لا يمكن نسيان أدائه المرشح لجائزة الأوسكار بشخصية سوني كورليوني، الابن المتهور لمارلون براندو في فيلم The Godfather، سيظل في الأذهان ما دامت هناك أفلام العصابات، أنه رحل أمس عن عمره 82 عاما.

وجاء في التغريدة: "ببالغ الحزن نبلغكم بوفاة جيمي مساء، وتقدر العائلة تدفق الحب والتعازي القلبية وتطلب منكم الاستمرار في احترام خصوصيتهم خلال هذا الوقت الصعب".

كان لجيمس أيضًا أدوار بارزة في أفلام مثل "البؤس" و"Elf" و"Thief" و"Godfather Part II" و"Brian's Song" و"The Gambler".

تعتبر نهاية سوني العنيفة في فيلم "العراب" للمخرج فرانسيس فورد كوبولا - المليء بالعشرات من الرصاص  أحد أكثر المشاهد التي لا تنسى في الفيلم الأيقوني. 

قام جيمس كان في البداية باختبار أداء دور مايكل الذي أداه آل باتشينو، الابن بطل الحرب الذي تلقى تعليمه في الكلية، وأيد استوديو باراماونت هذا التمثيل لبعض الوقت؛ حتى قدم آل باتشينو دور مايكل وجيمس أسند إليه دور سوني كجزء من حل وسط معقد بين باراماونت وكوبولا.

 

أخبار أخرى..


117 مليون دولار إيرادات فيلم السيرة الذاتية Elvis حول العالم

وصلت إيرادات فيلم السيرة الذاتية Elvis إلى 117 مليونا و 525 ألف دولار بدور العرض حول العالم، وذلك منذ طرحه يوم 24 يونيو الماضي، وأنقسمت الإيرادات بين 71 مليونا و25 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و46 مليون و 500 الف دولار بدور العرض حول العالم.

وفيلم Elvis، من إخراج الأسترالي باز لورمان ويلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

وتدور أحداث الفيلم عن شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي والتي يؤديها الممثل أوستن بتلر، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

كما يقوم هاريسون جونيور، بدور موسيقى البلوز الأسطوري بي بي كينغ الملقب ملك البلوز، كان قد ظهر هاريسون في The Photography و The High Note و Trial of the Chicago 7، مؤخرًا.

فيلم Elvis، كتبه لورمان وكريج بيرس، وهو يتعمق في العلاقة الديناميكية المعقدة بين بريسلي وباركر الغامض الذي امتد لأكثر من 20 عامًا، من صعود بريسلي إلى الشهرة إلى نجوميته غير المسبوقة، على خلفية المشهد الثقافي المتطور، وكان مركز هذه الرحلة هو أحد الأشخاص الأكثر أهمية وتأثيراً في حياة إلفيس، بريسيلا بريسلي.