رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تسجيل 179 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء اليوم الخميس تسجيل 179 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، و 25 حالة شفاء، وحالتي وفاة.

وبينت الوزارة في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، أنها توصلت بهذه النتيجة بعد إجراء 2002 فحصا على عموم البلاد، منها 1786 فحصا سريعا و216 فحصا للحمض النووي.

وأشارت إلى أن الحالات النشطة وصلت إلى 1462، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 60864، وعدد حالات الشفاء 58418، بينما تم تسجيل 986 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الخميس،  إن عدد الحالات النشطة المتأثرة بفيروس كورونا بلغ 1308 إصابات.

وأظهرت إحصائيات وزارة الصحة، ارتفاع مؤشر الحالات المسجلة بكورونا في الأيام الأخيرة، إذ سجلت في الأربع والعشرين ساعة الماضية نحو 196 إصابة.

وتستأثر العاصمة نواكشوط بالنسبة الأعلى من الإصابات التي سجلت، وفق خارطة كورونا التي تنشرها الوزارة يوميًا.

ووفق آخر إحصائيات الوزارة للوضعية العامة للحالة الوبائية في موريتانيا، فقد بلغ إجمالي الإصابات بكورونا منذ ظهور الجائحة 60 ألفا و 685 إصابة.

وزير الصحة الموريتاني يترأس اجتماعًا حول تنظيم حملة التلقيح ضد كوفيد-19

ترأس معالي وزير الصحة، السيد المختار ولد داهي اليوم الخميس بمباني الوزارة في انواكشوط، اجتماعا تركز حول تنظيم حملة التلقيح ضد كوفيد-19، وذلك لمواجهة ظهور سلالة جديدة من متحور أوميكرون، سريعة الانتشار، وكذا للتصدي للارتفاع الملفت لعدد الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة، والذي بموجبه دخلت بلادنا مرحلة الإنذار حسب تصنيف المنظمة العالمية للصحة.

وتناول الاجتماع، الذي شارك فيه الأمناء العامون لوزارات الداخلية واللامركزية، والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والصحة، والتجهيز والنقل، اتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ ما قررته اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي كورونا في اجتماعها الأخير من تكثيف للتحسيس، وإمداد لكل الوحدات الصحية على عموم التراب الوطني، بالكميات الكافية من اللقاحات، وتنشيط مراكز التطعيم بكل المراكز والنقاط الصحية، وافتتاح مراكز للتطعيم بجميع المستشفيات، وإقامة مراكز تطعيم بكل محطات النقل وعند نقاط خروج أو دخول المدن، إضافة إلى الأسواق وكافة نقاط التجمع الأخرى.

وجرى الاجتماع بحضور عدد من أعضاء ديوان الوزير ومسؤولي وأطر الإدارة العامة للصحة العمومية.