رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تدعو الحجاج لارتداء الكمامات لحمايتهم من الفيروسات المعدية

نشر
الأمصار

بثت وزارة الصحة السعودية، رسائلها التوعوية الموجهة لحجاج بيت الله الحرام، خلال موسم حج العام الحالي 1443هـ، عبر مواقعها، ومختلف الوسائل الإعلامية وأماكن تواجدهم بالعاصمة المقدسة والمشاعر.

وتضمنت الرسائل التعريفية، في بيان، الخميس، الالتزام بلبس الكمامات أثناء التواجد في المشاعر المقدسة والحرمين الشريفين، بالإضافة للنصائح الطبية الموجهة لحجاج بيت الله الحرام.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل  “تويتر”، “ أخي الحاج/ أختي الحاجة، حفاظًا على صحتك وصحة من حولك من الإصابة بالفيروسات المعدية، احرص على ارتداء الكمامة عند دخولك المشاعر المقدسة أو الحرمين الشريفين”.

وفي سياق آخر، تتابع غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحي المصري المتواجدة في مكة، برئاسة الأستاذة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار المصرية، عن كثب تصعيد حجاج السياحة إلى المشاعر المقدسة بعرفات ومنى وإجراءات تسكينهم بالمخيمات، حيث بدأ، اليوم الخميس، التصعيد لعرفات.

ومن جانبها، أشارت الأستاذة سامية سامي إلى أنه قد وجهت بضرورة الدفع باللجان الميدانية الخاصة ببعثة الوزارة الرسمية المتواجدة بمكة المكرمة تحت إشراف الأستاذ وائل حفني مدير عام التفتيش على شركات السياحة والأستاذ سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية للتأكد من قيام جميع شركات السياحة بتصعيد حجاجها إلى مشعر عرفات لأداء الركن الأكبر في الحج.

 

وأكدت “سامى” أنه سيتم توزيع أعضاء البعثة على جميع المخيمات المتواجد بها حجاج السياحة والتواجد بالقرب منها بعرفات ومنى لمتابعتهم عن قرب والاطمئنان عليهم أولاً بأول وتذليل أي عقبات قد تواجههم والعمل على راحتهم وتوفير سبل الرعاية لهم

تفقد مخيمات الحجاج

هذا وقد قام، أمس، أعضاء مكتب شئون الحج السياحي، بتفقد مخيمات الحجاج بمشعري عرفات ومنى والتأكد من جاهزيتها وتوفير كافة الاحتياجات للحجاج لكل من المستوى الاقتصادي ومستوى الخمس نجوم، حيث أكد مسئولو مكاتب الطوافة على حرصهم على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للحجاج

اقرأ أيضا..

عيادات بعثة الحج تقدم 14 ألف كشف طبي للزوار المصريين

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تقديم 14 ألف و447 خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، متضمنين الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتي تحتاج متابعة دورية، ما بين كشف، وصرف علاج بالمجان.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، إلى أن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 10 حالات، خرج منهم 6 حالات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات إلى 4 حالات فقط حتى مساء أمس.