رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية تسجل 4774 إصابة جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

سجلت وزارة الصحة العراقية 4774 إصابة بفيروس كورونا، خلال موقفها الوبائي الخاص بالجائحة لليوم الخميس 7 تموز 2022.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها "سجلت 4 حالات وفاة اليوم فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 1570 حالة".

وأضافت، أن "عدد متلقي اللقاح المضاد لكورونا خلال 24 ساعة الماضية بلغ 15171".

وسجل العراق أمس 4819 إصابة بكورونا.

الصحة العراقية: نواجه انتشار وبائين هما داء الكلب والحمى النزفية

قالت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء، في بيان نحن نواجه انتشار وبائين هما داء الكلب والحمى النزفية والبلاد دخلت الموجة الخامسة من وباء كورونا.

وتابعت الوزارة، نراقب احتمال دخول جدري القردة إلى البلاد، مضيفة أننا نواجه 4 أوبئة مختلفة في آن معًا.

وذكرت الصحة العراقية، في بيان لها - حسبما نقلت قناة (الإخبارية العراقية) - أن أكثر من 12 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا خلال يوم واحد، وأن الإجمالي بلغ 10 ملايين وأكثر من 867 ألفا".

وكانت الصحة العراقية، قد أعلنت أنه تم خلال ال(24) ساعة الماضية تسجيل 2952 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحالة وفاة واحدة جديدة متأثرة بإصابتها بالفيروس التاجي بالإضافة إلى 720 حالة شفاء في عموم العراق.

وأشار التقرير إلى شفاء 833 شخصا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى مليونين و310 آلاف و312، لافتًا إلى أن المستشفيات أجرت خلال الساعات الـ24 الماضية سبعة آلاف و567 فحصا مختبريا لمواطنين للتحقق من الإصابة بفيروس كورونا.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

تنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.