رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقالة مديرة مكتب الإعلام في البيت الأبيض

نشر
كيت بدينجفيلد
كيت بدينجفيلد

أعلنت الرئاسة الأمريكية، أن مديرة مكتب الإعلام في البيت الأبيض، كيت بدينجفيلد، ستغادر منصبها قريبًا، في استقالة تأتي قبل أربعة أشهر فقط من انتخابات منتصف الولاية التشريعية.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، قال البيت الأبيض في بيان له، إن بدينجفيلد التي كانت من أوائل الذين انضموا إلى الحملة الانتخابية للمرشح الديموقراطي قدمت استقالتها وستغادر منصبها في نهاية يوليو الجاري "لقضاء مزيد من الوقت مع زوجها وأطفالهما الصغار".

ونقل البيان، عن كبير موظفي البيت الأبيض رون كلاين، قوله إنه "من دون موهبة كيت بدينفيلد ومثابرتها، لربّما كان دونالد ترامب لا يزال في البيت الأبيض".

وأضاف أن بدينجفيلد ستواصل أداء دور أساسي في دفع أجندة بايدن من خارج البيت الأبيض.

وليس غريبا أن يستقيل بعض المسؤولين في أي إدارة أمريكية قبل الانتخابات النصفية، لكن استقالة هذه المرأة المؤيدة بشدّة لبايدن تأتي في وقت تؤكد فيه وسائل إعلام أمريكية عدة وجود خلل في عمل الإدارة الديموقراطية.

ولم يكشف البيت الأبيض في بيانه عن هوية الشخص الذي سيخلف بدينجفيلد.

 

وفي سياق أخر، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم تجريد أفغانستان من صفة "الحليف الأساسي للولايات المتحدة من خارج حلف الناتو".

وبحسب بيان للبيت الأبيض فأن بايدن أبلغ الكونجرس بقراره "إلغاء إدراج أفغانستان على قائمة الحلفاء الأساسيين من خارج الناتو".

وقد استولت حركة "طالبان"على السلطة في أفغانستان في أغسطس 2021 قبل إتمام الانسحاب الأمريكي من أفغانستان. ولم تعترف الولايات المتحدة بشرعية الحكومة الجديدة التي أعلنت "طالبان" عن تشكيلها في سبتمبر الماضي.

 

أخبار أخرى….

ارتفاع عدد النواب المحافظين المستقيلين من الحكومة البريطانية لـ44

ارتفع عدد النواب المحافظين المستقيلين من الحكومة البريطانية إلى 44 نائبًا، حسبما أفادت قناة العربية، في خبر عاجل بثته منذ قليل.

وفى وقت سابق قرر رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إقالة مايكل جوف وزير الدولة البريطانى للإسكان ، حسبما ذكرت شبكة العربية.

يذكرأن، انضمت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتى باتيل، إلى قائمة الوزراء والمسؤولين المطالبين رئيس الوزراء بوريس جونسون بالتنحي، "حيث لم يعد يحظى بدعم حزب المحافظين"، بحسب "روسيا اليوم.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" أن باتيل التي التقت جونسون في داونينج ستريت الأربعاء، نقلت وجهة النظر السائدة للحزب بأن وقت جونسون في  منصبه قد انتهى.