رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا وسلطنة عمان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث وزير النقل السوري، زهير خزيم، مع سفير سلطنة عمان بدمشق، تركي بن محمود البوسعيدي، تطوير العلاقات الثنائية وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

واتفق الجانبان خلال اللقاء، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء السورية، على تطوير العمل في مجال حركة النقل الجوي والبحري وخاصة الاعتراف بشهادات الركب المبحر.

وأكد الجانبان على أهمية إعادة فتح أبواب التعاون بين رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية والتجارية خدمة لمصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.

وفي سياق آخر،  بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم ورمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائري سبل تفعيل وتطوير آليات التعاون بين البلدين الشقيقين سوريا والجزائر.

ونقل الدكتور المقداد في بداية اللقاء للعمامرة تهاني القيادة والشعب السوري إلى الجزائر قيادة وشعباً بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجزائر.

وقدم الدكتور المقداد عرضاً للأوضاع على الساحة السورية والإجراءات القسرية أحادية الجانب اللاأخلاقية والتي تتنافى مع القانون الإنساني الدولي المفروضة عليها والرؤية السورية للعلاقات العربية بهدف إعادة إحياء العمل العربي المشترك للتغلب على الصعوبات التي تواجه جميع الدول العربية

من جهته أعرب لعمامرة عن استعداد الحكومة الجزائرية لتنشيط وتفعيل آليات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

كما تطرق الوزيران إلى الأوضاع على الساحة العربية والإقليمية والدولية وواقع العلاقات الثنائية من مختلف الجوانب حيث تم الاتفاق على إيجاد آليات مشتركة لدفع وتيرة العمل الثنائي على الصعد كافة.

حضر الاجتماع الدكتور نمير الغانم سفير سورية لدى الجزائر وعثمان صعب مدير إدارة الشؤون العربية والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة الدعم التنفيذي ومن الجانب الجزائري مستشار وزير الخارجية الجزائري وعدد من الدبلوماسيين الجزائريين.

 

أخبار أخرى..

الأسد يشيد بدولة الجزائر

أشاد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بدولة الجزائر التي ستعقد فيها اجتماعات القمة العربية.

وقال الأسد في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، نشرت الخميس 9 من حزيران، إن الوزن الوحيد لهذه القمة أنها تعقد في الجزائر، هذه حقيقة وأنا لا أجامل لأن علاقة سوريا مع الجزائر بكلّ الظروف منذ الاستقلال عن الفرنسي في أول السبعينيات حتى اليوم هي علاقة ثابتة”.