رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المتحدث باسم رئيس وزراء بريطانيا: لا نعتزم إجراء انتخابات مبكرة

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم رئيس وزراء بريطانيا، اليوم الأربعاء، عن عدم اعتزام بلاده لإجراء انتخابات مبكرة، يأتي ذلك في ظل الدعوات التي تطالب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالرحيل الفوري.  

وأشار ‏المتحدث باسم رئيس وزراء بريطانيا، إلى أن جونسون واثقًا من تخطي التصويت على سحب الثقة.  

وأعلن، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، سيلقي خطابًا خلال الساعات القادمة حول الوضع الاقتصادي ‎بالمملكة المتحدة.

 

وفي سياق أخر، عين رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، نديم زهاوي وزيرًا للخزانة خلفًا لريشي سوناك.

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن تمسكه بمنصبه على الرغم من الاستقالة المزدوجة من وزيري الخزانة ريشي سوناك والصحة ساجد جاويد.

ففي غضون أقل من 20 دقيقة استقال سوناك وجاويد من مجلس الوزراء بسبب مخاوف بشأن قيادة رئيس الوزراء للحكومة ومعايير حكومته، وفق صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.

كما استقال نائب رئيس حزب المحافظين بيم أفولامي أيضًا من منصبه.

وأدت مغادرتهم للحكومة إلى إغراق رئاسة الوزراء في أكبر أزمة لها حتى الآن.

ومع استعداد الحكومة في وستمنستر لمزيد من الاستقالات الوزارية رفيعة المستوى، قيل إن العديد من الوزراء يظلون موالين لجونسون بمن فيهم نائب رئيس الوزراء ووزير العدل دومينيك راب ووزيرة الداخلية بريتي باتيل ووزير الأعمال كواسي كوارتنج.

وقالت الصحيفة إن وزير الدفاع بن والاس لن يستقيل من منصبه.

وأيدت وزيرة الثقافة نادين دوريس رئيس الوزراء، وغردت: "لست متأكدة من أن أي شخص يشك في ذلك بالفعل، ولكن أنا متأخّرة عن بوريس جونسون الذي يتخذ باستمرار جميع القرارات الكبيرة بشكل صحيح."

اقرأ أيضا..

وزيرة السياحة البحرينية تؤكد دعم التعاون الثنائي مع بريطانيا


أكدت وزيرة السياحة البحرينية، فاطمة بنت جعفر الصيرفي، حرص الوزارة على تدعيم التعاون مع الجانب البريطاني في المجالات السياحية بما يحقق الأهداف المشتركة. 

وأوضحت الصيرفي - خلال لقائها اليوم الثلاثاء سفير بريطانيا لدى البحرين رودي دارموند، وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية - متانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مشيرة إلى ما يشهده التعاون البحريني البريطاني في القطاع السياحي من تطور كبير.

وأكدت أهمية السوق البريطاني كأحد الأسواق الاستراتيجية المستهدفة سياحيا؛ نظرًا لأهمية هذا السوق في تصدير السياح على المستوى العالمي. 

من جهته، قال السفير البريطاني لدى البحرين، إن القطاع السياحي يشكل ركيزة مهمة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البحرين وبريطانيا خاصة مع سرعة وتيرة تعافي القطاع بعد انحسار جائحة كورونا.

ولفت إلى أنه من المرتقب أن يحقق الإعفاء الإلكتروني أمام رعايا البحرين الراغبين بالسفر إلى المملكة المتحدة نقلة كبيرة في تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.