رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد وزيري الصحة والخزانة.. استقالة وزير الطفولة البريطاني

نشر
رئيس الوزراء البريطاني/
رئيس الوزراء البريطاني/ بوريس جونسون

قدم وزير الطفولة والأسرة في حكومة بوريس جونسون استقالته، ليصبح الوزير الثالث الذي يستقيل في حكومة رئيس الوزراء البريطاني بعد وزيري الصحة والمالية، حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى شريط عاجل.

وتأتي استقالة وزير الطفولة البريطاني ويل كوينس، حسبما أضاف المصدر ذاته، بعد استقالة وزيري الصحة والخزانة احتجاجا على سلسلة أزمات وفضائح تواجه جونسون

وكان قد أعرب بوريس جونسون عن أسفه لاستقالة وزيري الصحة والمالية البريطانيين.

 

أخبار أخرى…

لافروف يدعو إلى بذل الجهود لحماية القوانين الدولية

دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف في العالم إلى بذل الجهود لحماية القوانين الدولية لأن "العالم يتطور بطريقة معقدة".

ويأتي ذلك على غرار إتهام دول غربية لروسيا بخرق القانون الدولي من خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

ومن جانبه، حث قادة الاتحاد الأوروبي موسكو على الالتزام بأمر أصدرته محكمة العدل الدولية يطلب من روسيا الانسحاب من أوكرانيا، وفقا لما ذكره موقع الحدث.

وقال لافروف في الاجتماع، في إشارة إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا "فيتنام شريك رئيسي (لروسيا) في آسيان.. والعلاقات بين البلدين تستند إلى التاريخ وكفاحهما المشترك من أجل العدالة".

وتربط فيتنام وروسيا علاقات وثيقة تعود إلى الحقبة السوفييتية، ولم تندد هانوي حتى الآن بالحرب الروسية في أوكرانيا.

وتأتي زيارة لافروف إلى هانوي في الوقت الذي يحتفل فيه البلدان بالذكرى العاشرة "لشراكتهما الاستراتيجية الشاملة".

ومن المقرر أن يتوجه لافروف إلى إندونيسيا لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين هذا الأسبوع.

 

أخبار أخرى…

تسريب بيانات مليار شخص في اختراق قاعدة بيانات للشرطة الصينية

أعلنت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس عن تسريب بيانات مليار شخص في اختراق قاعدة بيانات للشرطة الصينية، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز الأخبارية.

وفي سياق متصل، قد نشر أمس هاكرز باسم ChinaDan، على منتدى Breach Forums بيانات 750 ألف مواطن صيني يعرضها للبيع كعينة وادعى أنها تأكيد على سرقة بيانات مليار صيني ما مجموعه 23 تيرابايت (TB) من البيانات وعرض الـ 23 كاملة مقابل 10 عملات بيتكوين، أي ما يعادل حوالي 200 ألف دولار، وادعى أنها من الأمن العام الصيني.