رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء المصري ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي

نشر
الأمصار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الثلاثاء، اجتماعاً مع وفد دولة الإمارات العربية المتحدة.

الوفد ضم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، وخلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي، ومحمد الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وخالد سالمين، المدير التنفيذي بشركة أدنوك.


كما حضر اللقاء، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس الوزراء، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

مشروعات التعاون المقرر تنفيذها

وخلال اللقاء أطلع الجابر، رئيس الوزراء، على نتائج المباحثات التي تم إجراؤها خلال الفترة الماضية، حول مشروعات التعاون المقرر تنفيذها، سواء في إطار ثنائي بين دولتي مصر والإمارات، أو في إطار مبادرة "الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة"، بين الدول الثلاث مصر والإمارات والأردن.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من تفاصيل الاتفاق على إنشاء مشروع توليد الطاقة الكهربائية من محطات الرياح بطاقة ١٠ جيجاوات، وسيتم التوقيع على اتفاقية المشروع عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

كذلك أشار الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي إلى أنه فيما يخص مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، فمن المقرر عقد الاجتماع القادم للجنة العليا للمبادرة هذا الشهر في القاهرة، لمتابعة المشروعات التي تم التوافق بشأنها.

من جهة أخرى، تم خلال الاجتماع مناقشة جوانب التعاون المقترح بين وزارة الاتصالات المصرية والجانب الإماراتي في مجال إنشاء أبراج الاتصالات، وغيره.

مدبولي: الظروف الحالية في ليبيا تحتم البحث عن طرق تجارية بديلة

شدد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، على وجوب إيجاد طرق تجارية بديلة مع الجزائر لتسهيل شحن البضائع عوضًا عن الطريق المار بليبيا.

وجاء موقف مدبولي، خلال كلمته باجتماع الجولة الـ8 للجنة العليا المشتركة بين مصر والجزائر المنعقد في الأخيرة.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يستقبل مدبولي بقصر الرئاسة

واستقبل الرئيس الجزائرى، عبدالمجيد تبون، بقصر الرئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بحضور السيد أيمن بن عبد الرحمن، الوزير الأول للجمهورية الجزائرية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، والسفير مختار وريدة، سفير مصر لدى الجزائر.

واستهل الرئيس تبون، اللقاء بالتأكيد على ما يربط الجزائر بمصر من علاقات أخوية وطيدة، مضيفاً أن تجارب البلدين معاً كلها تجارب قوية وإيجابية. 

وأشاد الرئيس تبون، بالعلاقات الأخوية التى تربطه بأخيه الرئيس السيسى، قائلا إن الرئيس السيسى رجل محب لوطنه، وقد استعادت مصر فى ظل رئاسته قوة وزخماً، وندعو الله له بالتوفيق، ولمصر العزيزة دوام التقدم والنماء، لأنها كانت دوماً سنداً للعرب.