رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: بلينكن لا يخطط للقاء وزير الخارجية الروسي

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن لا يخطط للقاء نظيره الروسي سيرجي لافروف، على هامش قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا هذا الأسبوع، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ردًا على سؤال حول احتمال لقاء أنتونى بلينكن مع سيرجى لافروف: لا أتوقع أي لقاء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن أنتونى بلينكن يخطط للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين بشكل كامل، بغض النظر عن مشاركة ممثلي روسيا في الفعاليات.

واشنطن: استعادة لاعبة كرة السلة بريتني جرينر من روسيا أولوية لبايدن


قال البيت الأبيض، إن استعادة لاعبة كرة السلة بريتني جرينر من روسيا، أولوية للرئيس الأمريكي جو بايدن ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقالت لاعبة كرة السلة المعتقلة في روسيا تحدثت إلى مستشار الأمن القومي الأمريكي.

وفى وقت سابق قُتل شخص وأصيب سبعة آخرون جراء القصف المكثف الذي شنته القوات الروسية على مدينة سلافيانسك.

وقال رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمدينة سلافيانسك فاديم لياخ، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم، الثلاثاء: "وفقًا للبيانات الأولية، أدى القصف المكثف للمدينة اليوم إلى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين وبسبب الغارات، اشتعلت النيران في السوق المركزي".

وأفاد بأن العديد من الأحياء تضررت نتيجة القصف الروسية، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تحديد مدى الضرر.


وفي وقت سابق، انتقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تصرف المسلح الذي فتح النار على موكب في عيد الاستقلال، في إلينوي الإثنين، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن عشرين آخر، وقال أنه لا يزال هناك المزيد من العمل الذى يتعين القيام به بشأن إصلاح الأسلحة.

وقال بايدن فى بيان عقب الهجوم: "أنا وجيل صُدمنا من عنف السلاح غير المنطقى الذى تسبب مرة أخرى فى حزن المجتمع الأمريكى فى يوم الاستقلال هذا".

وقال "لقد تحدثت إلى الحاكم بريتزكر والعمدة روترنج، وعرضت الدعم الكامل من الحكومة الفيدرالية لمجتمعاتهم". "لقد دفعت أيضًا إلى تطبيق القانون الفيدرالى للمساعدة فى البحث العاجل عن مطلق النار، الذى لا يزال طليقًا فى هذا الوقت".

ووقع إطلاق النار بعد شهر من إقرار الكونجرس وتوقيع بايدن على أول تشريع رئيسى لإصلاح الأسلحة منذ التسعينيات.

وأصر الرئيس: "لكن هناك الكثير من العمل الذى يتعين القيام به، ولن أتخلى عن محاربة وباء عنف السلاح".

وقتل مطلق النار على سطح أحد المنازل يوم الإثنين ستة وجرح 24 آخر على الأقل بعد إطلاق النار فى عرض فى 4 يوليو فى ضاحية هايلاند بارك الراقية فى شيكاغو يوم الإثنين.