رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة السياحة البحرينية تؤكد دعم التعاون الثنائي مع بريطانيا

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة السياحة البحرينية، فاطمة بنت جعفر الصيرفي، حرص الوزارة على تدعيم التعاون مع الجانب البريطاني في المجالات السياحية بما يحقق الأهداف المشتركة. 

وأوضحت الصيرفي - خلال لقائها اليوم الثلاثاء سفير بريطانيا لدى البحرين رودي دارموند، وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية - متانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مشيرة إلى ما يشهده التعاون البحريني البريطاني في القطاع السياحي من تطور كبير.

وأكدت أهمية السوق البريطاني كأحد الأسواق الاستراتيجية المستهدفة سياحيا؛ نظرًا لأهمية هذا السوق في تصدير السياح على المستوى العالمي. 

من جهته، قال السفير البريطاني لدى البحرين، إن القطاع السياحي يشكل ركيزة مهمة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البحرين وبريطانيا خاصة مع سرعة وتيرة تعافي القطاع بعد انحسار جائحة كورونا.

ولفت إلى أنه من المرتقب أن يحقق الإعفاء الإلكتروني أمام رعايا البحرين الراغبين بالسفر إلى المملكة المتحدة نقلة كبيرة في تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا..

البحرين تبحث مع لبنان سبل تعزيز التعاون المشترك

التقى وزير الخارجية البحريني الدكتور "عبداللطيف بن راشد الزياني"، بوزير الخارجية وشئون المغتربين اللبناني الدكتور "عبدالله بو حبيب"، على هامش مؤتمر حرية الدين أو المعتقد الذي يعقد في العاصمة البريطانية "لندن".

وأوضحت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أنه تم خلال  اللقاء  بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات؛ لخدمةً المصالح المتبادلة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

كان تلقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، برقية شكر جوابية من الرئيس رودريغو دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين، وذلك ردًا على برقية التهنئة التي بعث بها جلالته إليه بمناسبة ذكرى استقلال جمهورية الفلبين.

كما تلقي أيضا الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية شكر جوابية من الرئيس رودريغو دوتيرتي رئيس جمهورية الفلبين، وذلك رداً على برقية التهنئة التي بعثها إليه بمناسبة ذكرى استقلال جمهورية الفلبين.

وفي سياق أخر بحث وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، مع وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط، في وزارة الخارجية والتنمية والكومنولث بالمملكة المتحدة أماندا ميلنج، التي تزور البحرين حاليًا، علاقات الصداقة التاريخية المتميزة بين البلدين وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات، والسبل الكفيلة للارتقاء بالتعاون المشترك بما يلبي التطلعات المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.

وأوضحت وكالة أنباء البحرين (بنا) أنه تم - خلال اللقاء - بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية التواصل والتشاور تجاه مختلف التحديات، وزيادة التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في المحافل الدولية، لما من شأنه خدمة مصالح البلدين.