رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تسجيل 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 121 إصابة جديدة بكورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في مناطق متفرقة من البلاد. 

في المقابل، قالت الوزارة إنها سجلت 24 شفاء من الفيرس، فيما لم تسجل حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

وقالت الوزارة في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، إنه توجد الآن  1140 حالة نشطة من كورونا في موريتانيا.

اخبار أخرى..

موريتانيا تعقد ورشة لمناقشة سبل تطوير التعليم العالي

وفي سياق أخر، افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموريتانية، اليوم الثلاثاء، ورشة تفكيرية حول الإطار القانوني والتنظيمي للتعليم العالي في موريتانيا.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام للوزارة مولاي ابراهيم ولد مولاي إدريس،  إن الورشة تهدف إلى غربلة المنظومة القانونية التي تنظم الدراسة والتقييم وإصدار الشهادات، من أجل الاطلاع على نواقصها وتقويم اختلالاتها.

وشدد ولد مولاي إدريس،  خلال افتتاح الورشة المنعقدة بمباني وزارة التعليم العالي بنواكشوط،  على ضرورة التحسين من منظومتنا الأكاديمية ومسايرتها لمتطلبات التنمية الوطنية من جهة وما يجري في العالم من جهة أخرى.

ويشارك في الورشة رؤساء الجامعات ومديرو المؤسسات التعليمية.

وشهدت القوانين المنظمة للتعليم العالي في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة عديد التعديلات، المتعلقة بالنظم العامة والداخلية، وتأتي ورشة "الغربلة" في ظل مطالبات متكررة من طرف النقابات في القطاع بإعادة دمقرطة المؤسسات التعليمية، وتعزيز تمثيل الطلاب بمجالس الإدارة.

أخبار اخرى

رئيس موريتانيا يتوجه لأداء مناسك الحج بالسعودية

وفي سياق أخر، غادر رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، نواكشوط، متوجها إلى الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج بحسب وكالة الوئام الموريتانية.

وسيبدأ ولد غزواني زيارته من المدينة المنورة قبل أن يتوجه إلى مكة لأداء مناسك الحج ابتداء من الخميس القادم 8 شهرذي الحجة.

وسبق للرئيس الموريتاني أن زار المملكة زيارة رسمية كما زارها زيارة غير رسمية لأداء مناسك العمرة، فيما زارت عدة شخصيات سعودية من بينها وزير الخارجية، موريتانيا في الآونة الأخيرة.

وقبيل المغادرة، كان استدعى ولد الشيخ الغزواني وزيره الاول محمد ولد بلال أمس الى القصر الرئاسي، وبحسب الوكالة الموريتانية نفلا عن مصادر مطلعة، فان الاجتماع استغرق أكثر من ساعة ونصف الساعة.