رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي يبحث مع السفير البريطاني المستجدات السياسية وأوضاع المنطقة

نشر
الحلبوسي والسفير
الحلبوسي والسفير البريطاني

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مع السفيرَ البريطاني لدى العراق مارك برايسون البريطاني المستجدات السياسية في العراق وأوضاع المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل السفيرَ البريطاني لدى العراق مارك برايسون".

وأضاف، أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، فضلاً عن مناقشة المستجدات السياسية في العراق، والأوضاع التي تشهدها المنطقة".

وفي ذات السياق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، أهمية العمل الدبلوماسي في تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال مكتب رئيس مجلس النواب في بيان، ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، سفيرَ الجمهورية الإسلامية الإيرانية الجديد لدى العراق محمد كاظم آل صادق، والوفد المرافق له".

وأضاف أن "الحلبوسي عبر عن أمنياته بالنجاح والتوفيق للسفير الإيراني في مهامه الجديدة"، مشيرًا إلى "بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبما يخدم مصلحة الشعبين الجارين، فضلاً عن مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في البلاد والمنطقة".

وأكد الحلبوسي "على أهمية العمل الدبلوماسي في تعزيز العلاقات الثنائية".

أخبار اخرى..

العراق.. الحلبوسي يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الاثنين، مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام، التعاون الأمني ودعم القوات العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الحلبوسي استقبل غراهام والوفد المرافق له، وتناول اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية، والتعاون الأمني من خلال دعم القوات العراقية في مواجهة تحديات الإرهاب، ومناقشة موضوع النازحين من النساء والأطفال والوضع الإنساني في مخيم الهول".

وأضاف، أن "اللقاء بحث تطورات الوضع الإقليمي، ودور العراق المتنامي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه، أكد السيناتور ليندسي غراهام، بحسب البيان، التزامَ بلاده بدعم العراق في المجالات كافة؛ من أجل تحقيق أمنه واستقراره، مشيراً إلى أهمية الدور الفاعل للعراق في تخفيف توترات المنطقة".

وبدوره، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الإثنين، مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام، المرحلة الجديدة من التعاون الأمني في مجال المشورة وبناء القدرات للقوات الأمنية العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "الكاظمي استقبل غراهام والوفد المرافق له، اليوم، وأعرب رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء عن ترحيبه بالوفد وتطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والتعليمية، وبما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والأمريكي".