رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشؤون الدينية التونسي يجتمع برئيس مطوفي حجاج الدول العربية

نشر
الأمصار

اجتمع وزير الشؤون الدينية التونسي، إبراهيم الشائبي، اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية المشرف على أعمال لجنة الحج ،ماهر جمال.

وبحث الإجتماع آليات استقبال حجاج تونس وتقديم الخدمات لهم خلال وجودهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتلبية احتياجاتهم حتى يؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة وأمان ويعودوا لبلادهم سالمين غانمين.
وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية المشرف على أعمال لجنة الحج، ماهر جمال، على  حرص شركة مطوفي حجاج الدول العربية على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.
ومن جهته،  أكد وزير  الشئون الدينية التونسي، على أن عودة الحج بعد زوال جائحة كورونا بأعداد أقل يحقق المصلحة العامة وهي الحفاظ على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام ،مشدداً على أن قرارات حكومة خادم الحرمين الشريفين بعودة الحج بأعداد مخفضة هذا الموسم بعد زوال جائحة كورونا قرار حكيم وسليم، ويأتي في إطار تحقيق المقاصد العامة بالحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.

وأثنى إبراهيم الشائبي، على الخدمات التي تقدمها شركة مطوفي حجاج الدول العربية لحجاج تونس على مستوى السكن والإعاشة والتنقلات، مشدداً على أن التعاون تكاملي مع شركة مطوفي حجاج الدولة العربية وفي كل سنة نلمس تطوراً في الخدمات وتحسيناً وتجويداً من قبل مقدميها.

تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكرية من أمريكا

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع التونسية، صفقة لشراء 8 طائرات تدريب عسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الدفاع التونسية، في بيان، أن الجزء الأكبر من الصفقة سيمول عبر هبة أمريكية، في حين ستتكفل تونس بالبقية.
وأشارت إلى أن الصفقة تأتي في إطار التعاون مع الجانب الأمريكي لتجديد طائرات التدريب المتاحة للقوات الجوية.

وأُبرمت تونس الصفقة مع الحكومة الأمريكية وشركة "تاكسترون" للدفاع الجوي، لاقتناء 8 طائرات تدريب جديدة وأنظمة محاكاة الطيران، لتدريب الطيارين والتقنيين.
كما أشارت الوزارة التونسية إلى أنه من المقرر استلام الدفعة الأولى من الطائرات في مارس 2023، والبقية في أكتوبر 2026.