رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الروسي يوافق على قانون يلزم الشركات بدعم الجهود العسكرية في أوكرانيا

نشر
مجلس النواب الروسي
مجلس النواب الروسي

وافق مجلس النواب الروسي، اليوم الثلاثاء على قانون يلزم الشركات بدعم الجهود العسكرية في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز الإخبارية.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف، أن القوات الهندسية الروسية طهرت أكثر من 3 آلاف هكتار من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك من الألغام، وفقا لروسيا اليوم.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي: تقوم وحدات إزالة الألغام التابعة للقوات الروسية ووزارة الطوارئ الروسية بمهام تطهير أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين من المواد المتفجرة، وتم فحص حوالي 3725.93 هكتارا من الأراضى.

وأضاف رئيس المركز أنه تم فحص 35 مبنى وجسرين وحوالي 10 كيلومترات من الطرق، وتم العثور على أكثر من 46 ألف قطعة متفجرة وإبطال مفعولها.

 

أخبار أخرى…

اليابان تقدم 200 مليون دولار مساعدات لمعالجة انعدام الأمن الغذائي

قررت الحكومة اليابانية رسميا تقديم ما يقرب من 200 مليون دولار مساعدات في معالجة انعدام الأمن الغذائي العالمي الذي تسببت فيه الأزمة الروسية الأوكرانية.

أصدر وزير الخارجية الياباني هياشي يوشيماسا إعلانا عن خطة مفصلة تمت الموافقة عليها في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، أكد فيه أن الأموال ستساعد في توفير الغذاء لدول الشرق الأوسط وأفريقيا التي تضررت بشدة من انخفاض واردات الحبوب من أوكرانيا وروسيا.

وكشف وزير الخارجية أن المنظمات الدولية ستساعد في توزيع الأموال، التي ستدعم زيادة الطاقة الإنتاجية للغذاء.

وأضاف أن بعض الأموال ستستخدم للمساعدة في بناء مرافق تخزين للقمح والحبوب الأخرى في أوكرانيا حتى يمكن استئناف الصادرات من البلاد، مؤكدا أن اليابان ستعمل مع مجموعة الدول السبع والدول الأخرى في المجتمع الدولي لمحاولة الحفاظ على الأمن الغذائي في العالم.

 

أخبار أخرى…

إيطاليا: من المستحيل عودة مفقودي الانهيار الجليدي أحياء

أكدت السلطات الإيطالية استمرار عمل فرق الإنقاذ في منطقة مارمولادا، بعد حادث الانهيار الجليدي في جبال الألب الذي أودى بحياة 8 أشخاص حتى الآن، حيث إنها توقفت مساء الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية، ولذلك فإن فرص العثور على ناجين تنخفض إلى صفر.

وقد تمكنت الفرق العاملة في المنطقة من العثور على 4 أشخاص على قيد الحياة، على الرغم من أن الـ16 آخر لا يزالوا فى عداد المفقودين، ولكن أصبح العثور عليهم أحياء أمرا مستحيلا، وفقا لما أكدته السلطات الإيطالية، بحسب ما ذكرته صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية.