رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. اتحاد جدة السعودي يعلن التعاقد مع مدرب جديد

نشر
نونو سانتو
نونو سانتو

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري أحمد حجازي، تعيين المدرب البرتغالي نونو سانتو مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للمدرب الروماني كوزمين كونترا.

اتحاد جدة يعلن التعاقد مع نونو سانتو

وسبق الإعلان توجيه الشكر للمدرب كوزمين كونتار، ليتولي المدير الفني الجديد المسئولية رسميا في الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل.

نونو سانتو 

وكانت إدارة نادي الاتحاد، قد رفضت تجديد عقد الروماني كوزمين كونترا، لموسم آخر بعد خسر الفريق لقب الدوري السعودي في الجولة الأخيرة لمصلحة الهلال خلال الموسم المنقضي، رغم تقدم العميد بفارق 11 نقطة قبل 7 جولات من النهاية.

ومن المنتظر أن يصل البرتغالي نونو سانتو إلى جدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل التوقيع على عقود تدريب نادي الاتحاد في الموسم الجديد.

يشار إلى أن الموسم الجديد من بطولة الدوري السعودي للمحترفين سوف ينطلق في 25 أغسطس المقبل.

بدأ سانتو التدريب في عام 2010، عندما تولى منصب مدرب حراس المرمى في نادي مالاجا الإسباني، ثم باناثانيكوس اليوناني.

وبعام 2012، تولى منصب المدير الفني للفريق الكروي الأول بفريق ريو آفي البرتغالي، كما سبق له تدريب أندية أوروبية كبيرة مثل بورتو البرتغالي وفالنسيا الإسباني، والثنائي الإنجليزي وولفرهامبتون وتوتنهام هوتسبير.

لقب واحد في مسيرة نونو سانتو

نونو سانتو لم يفز بأي بطولة كبرى طوال مسيرته التدريبية، على الرغم من قيادته أندية عالمية؛ مثل بورتو وفالنسيا وتوتنهام، مكتفيًا بلقب الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى "الشامبيون شيب"، مع وولفرهامبتون.

أخبار أخرى..
تعرف جدول ترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة 29

الهلال السعودي
الهلال السعودي 

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري السعودي ، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية الموسم الحالي 2021 – 2022، بعد فوز الهلال والاتحاد المتنافسان على التتويج بلقب المسابقة.

الهلال يكتسح الفتح بثلاثية 

وحقق الهلال فوزا كبيرا على مضيفه فريق الفتح بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده للنقطة 64 في صدارة ترتيب الدوري السعودي، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه المدافع المصرى أحمد حجازى صاحب نفس الرصيد، بعد فوزه المثير على الاتفاق بنتيجة 3 – 1.

الهلال السعودي 

وعزز النصر مركزه الثالث برصيد 58 نقطة، بعد فوزه الكبير على مضيفه فريق الحزم بنتيجة 4 - 1، وتعادل الشباب صاحب المركز الرابع برصيد 54 مع التعاون المحترف ضمن صفوفه مصطفى فتحى بنتيجة 1 - 1. 

وفى صراع الهبوط خسر الأهلى أمام ضيفه فريق الرائد بنتيجة 3 - 1، ليتوقف رصيده عند 31 نقطة فى المركز الرابع عشر، فاز الفيصلى على الطائي 1 - 0 وتغلب الباطن على ضمك 2 - 1.