رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سنغافورة تشيد بجهود المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي

نشر
الأمصار

أشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، اليوم الإثنين، بالرباط، بالجهود “الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

ونوه بالاكريشنان خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها، بالجهود “الجادة وذات مصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية وضمان السلم والأمن بالمنطقة.

وأكد في هذا الصدد “ننخرط في مبادئ الأمم المتحدة والقرارات الأممية” ذات الصلة بملف الصحراء المغربية، وخاصة القرار 2602، مشيدا في نفس الوقت بجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء ستافان دي ميستورا.

ودعا وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، في هذا السياق، جميع الأطراف المعنية إلى العمل من أجل الحفاظ على السلم، بكل شفافية بهدف وضع حد لهذا النزاع الذي طال أمده.

 

أخبار أخرى..

ملك المغرب يؤكد لـ”بايدن” حرص بلاده على تعزيز التعاون مع أمريكا

 

بعث ملك المغرب محمد السادس برقية تهنئة إلى جوزيف روبينيت بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، باسمه شخصیًا وباسم الشعب المغربي، عن تھانئه الحارة مقرونة بمتمنیاته الصادقة للشعب الأمريكي باطراد التقدم والرخاء.

ومما جاء في برقية الملك “وبھذه المناسبة أعبر لفخامتكم عن اعتزازي الوطید بما یجمع بین المملكة المغربیة والولایات المتحدة الأمریكیة من علاقات تاریخیة عریقة، قائمة على الصداقة المتینة والتقدیر المتبادل والتضامن الفاعل، مجددا لكم حرصي الراسخ على مواصلة العمل سویا معكم من أجل إغناء ھذه العلاقات والارتقاء بشراكتنا الاستراتیجیة إلى ما یستجیب لطموحاتنا ولتطلعات شعبینا الصدیقین”.

كما جدد الملك للرئيس الأمريكي “حرص المملكة المغربیة الدائم على ترسیخ نھج الحوار والتشاور والتنسیق مع بلدكم الصدیق في مختلف المحافل الدولیة بخصوص القضایا ذات الاھتمام المشترك، خدمة لمصالحھما المشتركة وإسھامًا في توطید الأمن والسلم والاستقرار في العالم.”

وفي سياق أخر بعث الملك محمد السادس ملك المغرب، برقية تهنئة إلى الحاكمة العامة لكندا، ماري ماي سيمون، وذلك بمناسبة احتفال بلادها بعيدها الوطني.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه لماري ماي سيمون، مقرونة بأخلص المتمنيات للشعب الكندي بالسعادة والهناء.