رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جنوب السودان

نشر
الإمارات تتسلم نسخة
الإمارات تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جنوب السودان

تسلم عبدالله محمد البلوكي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المراسم بالإنابة في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، نسخة من أوراق اعتماد قرنق قرنق دينج، سفير جمهورية جنوب السودان لدى الدولة.

وأعرب وكيل الوزارة المساعد لسفير جمهورية جنوب السودان عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وبلاده.

من جانبه أعرب سفير جمهورية جنوب السودان الجديد عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة في ظل السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

أخبار أخرى…

رئيس الإمارات يوجه بإعادة هيكلة برنامج دعم ذوي الدخل المحدود

وجه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإعادة هيكلة "برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل".

وذلك، ليصبح برنامجاً متكاملاً بمبلغ 28 مليار درهم، وليرتفع مخصص الدعم الاجتماعي السنوي من 2.7 مليار إلى 5 مليارات درهم.

وتأتي إعادة هيكلة برنامج دعم ذوي الدخل المحدود، انطلاقاً من حرص القيادة على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن من ذوي الدخل المحدود في كل أرجاء دولة الإمارات.

ويجسد توجيه رئيس دولة الإمارات بتقديم هذا الدعم - من خلال البرنامج الاجتماعي الأشمل - حرصه على توفير مختلف سبل الدعم للأسر المواطنة والمواطنين ذوي الدخل المحدود تعزيزا للاستقرار الأسري وبما يتماشى مع منظومة الرفاه المجتمعي وجودة الحياة التي تحرص دولة الإمارات على إرساء دعائمها وترسيخ مقوماتها لمواطنيها.

ويغطي برنامج الدعم من خلال وزارة تنمية المجتمع، مختلف المحاور الأساسية للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود بما يشمل علاوة رب الأسرة علاوة الزوجة وعلاوة الأبناء، والدعم المالي المخصص للسكن، والاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود.

وذلك، بالإضافة إلى الدعم المالي المؤقت للمواطنين العاطلين الباحثين عن العمل، والمواطنين العاطلين عن العمل فوق سن 45 عاما.

أربعة مخصصات

وتفصيلا، استحدث برنامج الدعم، أربعة مخصصات جديدة هي: مخصص السكن، ومخصص التعليم الجامعي، ومخصص العاطلين عن العمل من المواطنين فوق سن 45 ومخصص للمتعطل الباحث عن العمل.