رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: خطة لتأمين الحماية لأربع مناسبات في كربلاء المقدسة

نشر
معاون رئيس اركان
معاون رئيس اركان الجيش الفريق قيس المحمداوي

أعلنت رئاسة أركان الجيش في العراق، اليوم الاثنين، عن تفاصيل الاجتماع الأمني الذي عقده الفريق أول الركن عبد الأمير يارالله، مع القيادات الأمنية في كربلاء المقدسة، فيما أعلنت استعداداتها لأربع مناسبات.

وقال معاون رئيس اركان الجيش الفريق قيس المحمداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وفداً من رئيس أركان الجيش ومعاون العمليات وقائد القوات البرية وهيئة ركن مقر الوزارة، زار اليوم، مقر قيادة عمليات كربلاء للاطلاع على الواقع الأمني في المحافظة".

وأضاف المحمداوي، أن "القيادات الأمنية عقدت اجتماعاً استعرضت فيه الخطط من قائد العمليات بحضور القادة الأمنيين ومديري الشرطة وقادة الحشد في محافظة كربلاء".

وأكد أن "تفويج الحجاج وتأمين المناسبات السابقة كان نجاحاً باهراً للقوات الأمنية"، مردفاً بالقول: "ينتظرنا عمل آخر في الأيام المقبلة هي زيارة عرفة ومناسبة عيد الأضحى المبارك وأيضاً تهيئة إجراءات عودة الحجاج وتأمين وصولهم بسلام إلى الوطن ثم زيارة يوم الغدير".

وأشار المحمداوي، إلى أن "كربلاء وقياداتها الأمنية تعودت على العمل كفريق واحد يشترك فيه الجيش والشرطة والحشد مع إشراف كبير للعتبات المقدسة، ودعم لا محدود وواضح جدًا من قبل المحافظة، لذلك فإن عمله ونتائجه مثمرة ولاقت قبولاً من قبل المواطنين".

وأكد معاون رئيس أركان الجيش، أن "أطراف كربلاء الآن آمنة تماماً رغم وجود خلايا، إلاّ أن الانتشار العسكري والعمل الاستخباري جيدين، وهناك نتائج كبيرة في الصحراء على الحدود مع الأنبار".

أخبار أخرى..

العراق.. أربيل: رفضنا هبوط طائرة إيرانية لخرقها الإجراءات القانونية

أعلن مدير مطار أربيل في العراق، أحمد هوشيار، الإثنين، رفض السماح لطائرة ركاب إيرانية بالهبوط لخرقها الإجراءات القانونية.

وقال في تصريحات لـ"العربية/الحدث"، إن "الطائرة الإيرانية اخترقت أجواءنا دون الحصول على الموافقات اللازمة".

كما أوضح أن الطائرة انطلقت من مدينة أورمية واخترقت أجواء ⁧‫أربيل⁩ دون إشعار بالرحلة الجوية، ولم تستحصل الأذونات اللازمة من شركة الخدمات في المطار.

يذكر أنه منذ أربعة أيام، طالبت إدارة مطار أربيل الخطوط الجوية الإيرانية بتقديم معلومات حول الطائرة وركابها وحمولتها كإجراء طبيعي يتم اتخاذه دائما، لكن شركة الطيران الإيرانية رفضت إعطاء المعلومات، لذلك لم يتم السماح لها بالهبوط، بحسب تصريحات أحمد هوشيار.‏