رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحضور مستشار أردوغان ورئيس الجاليات العربية..

تركيا تنظم الملتقى الأول للجالية الموريتانية

نشر
الأمصار

دعا النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، ومستشار الرئيس التركي رجب أردوغان، الدكتور ياسين أقطاي الجالية الموريتانية في تركيا، إلى الحضور بقوة في الساحة، والاندماج في المجتمع التركي، وصنع علاقات قوية مع الشعب التركي وأفراده.

وأضاف أقطاي في كلمة له في حفل للجالية الموريتانية في تركيا أنه يتمنى النجاح والازدهار لعلاقات الشعوب العربية والإسلامية، وأنه فخور بالشعب الموريتاني وبالروابط الودية التي تجمع بينه وبين الشعب التركي، مضيفا أنه زار موريتانيا عدة مرات وشاهد حجم الحفاوة وكرم الاستقبال الذي يعبر عن العلاقة المتينة والقوية بين الشعبين.

ويعد هذا هو "الملتقى الأول للجالية الموريتانية في تركيا" الذي جرى بحضور عدد من أفراد الجالية والضيوف العرب والأتراك  تحدث فيه رئيس الجالية الدكتور محمد الأمين الدي مبديَا طرق عمل المكتب  ومتحدثًا عن تقديم مزيد من الخدمات والمساعدة لكل من يحتاج ذلك من أبناء الجالية طلابَا وتجارَا ومغتربين.

ودعا ولد الد، إلى الحرص على تمثيل موريتانيا في الغربة أفضل تمثيل، بالجد والاجتهاد والتفوق بالنسبة للطلاب، وبالصدق والأمانة بالنسبة للتجار، مشيدا بصفات العلم والأخلاق والمعرفة التي عرف بها الموريتانيون وعلماؤهم في كل بلد قديمًا وحديثَا.

وشهد الملتقى أيضا كلمات لكل من رئيس الجاليات العربية في تركيا د. عبدالسلام صبار زبير والدكتور أبو عبدالرحمن رئيس الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.

واختتم الملتقى بتكريم الطالب المتفوق محمد مولاي أحمد الأديب، الذي حاز على المرتبة الأولى في دفعة الرياضيات لهذه السنة من جامعة Çukurova Üniversitesi بمدينة أضنة التركية. إضافة إلى تكريم الفائزين في البطولة الرياضية التي نظمتها الجالية.

أخبار أخرى..

أردوغان: نسعى لوقف الحرب بأوكرانيا.. وبايدن وعدني بإتمام صفقة "إف 16"

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه "يجب علينا تكثيف الجهود من أجل وقف دائم لإطلاق النار في أوكرانيا".

تصريحات الرئيس التركي تأتي عقب لقاء الرئيس الأمريكي جون بايدن بقمة الناتو في مدريد، كما تأتي بعد يوم على إتمام اتفاق اللحظة الأخيرة بين تركيا وفنلندا والسويد، والذي بموجبه تعهدت الدولتان باتخاذ خطوات للسيطرة على دعم "الإرهاب الكردي" في بلديهما.

وأضاف أردوغان، في تصريحاته عقب لقاء بايدن: "نظيري الأمريكي أخبرني أنه سيفعل ما بوسعه حتى يوافق الكونجرس على صفقة طائرات إف 16 إلى تركيا".