رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراقي زيدان إقبال يثير إعجاب تن هاج مدرب مان يونايتد

نشر
العراقي زيدان إقبال
العراقي زيدان إقبال يثير إعجاب تن هاج مدرب مان يونايتد

ترك لاعب مانشستر يونايتد، الشاب العراقي زيدان إقبال، انطباعًا فوريًا على إريك تن هاج، حيث تساءل الهولندي عن سبب عدم ظهور لاعب خط الوسط كثيرًا في الفريق الأول.

أشرف تين هاج على التدريب في كارينجتون لأول مرة هذا الأسبوع، ووضع خططه وتوقعاته للموسم الجديد.

بعد موسم 2020-21، حذر الهولندي بالفعل من أنه سيدعو بعض نجوم الأكاديمية الشباب بالنادي، لتحدي لاعبي الفريق الأول الراسخين لأدوار في التشكيلة الأساسية.

شارك عدد من هؤلاء اللاعبين في التدريبات هذا الأسبوع مع إقبال وهانيبال مجبري وأليخاندرو جارناتشو، مما أثار إعجاب المدرب، وفقًا لصحيفة ذا صن .

العراقي زيدان إقبال يثير إعجاب تن هاج مدرب مان يونايتد

إقبال الذي وقع عقدًا جديدًا طويل الأمد مع النادي هذا الأسبوع، ظهر لأول مرة تحت قيادة رالف رانجنيك الموسم الماضي، حيث دخل في الدقيقة الأخيرة من مباراة نهائية في دوري أبطال أوروبا ضد يونج بويز.

لقد أعجب تن إقبال بالاعب إقبال ويتساءل لماذا لم يظهر أكثر من ذلك.

ووقع العراقي زيدان إقبال، على عقد احترافي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي سيبقيه داخل أولد ترافورد حتى 2025 مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

ابن الـ19 عاما لعب مباراته الأولى مع الفريق الأول في ديسمبر الماضي أمام يونج بويز السويسري ضمن مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا على ملعب أولد ترافورد.

وانضم إقبال لأكاديمية مانشستر يونايتد قبل عشر سنوات ليتدرج ضمن فرق الشباب في النادي.

نشأ عامر والد زيدان في لاهور الباكستانية، بينما والدته من مدينة السماوة التي تقع في جنوب العراق. انتقل كلاهما إلى إنجلترا عندما كانا صغيرين وعاشا في مانشستر منذ عقود.

ويلعب إقبال في مركز الارتكاز الدفاعي أو لاعب الوسط الثاني.

ولعب إقبال 24 مباراة مع فريق الرديف تحت 23 عاما الموسم الماضي، سجل خلالها أربعة أهداف وصنع هدفا واحدا بإجمالي دقائق لعب 1616 دقيقة.

زيدان إقبال مولود في مانشستر من أصول باكستانية وعراقية، والعراق هو البلد الذي ولدت فيه والدته.

ومثل إقبال منتخب العراق في مباراتين أمام إيران في 27 يناير من العام الحالي ثم 1 فبراير أمام لبنان.