رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تسجيل 350 إصابة بكورونا خلال أسبوعين بولاية القصرين

نشر
الأمصار

أكد مدير الصحة الأساسية بولاية القصرين التونسية، الدكتور منصف المحمدي، اليوم الاثنين 04 جويلية 2022، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا إرتفع خلال الأسبوعين الماضيين حيث تم تسجيل 350 حالة إصابة.

وأضاف المحمدي، أنه خلال 3 أشهر تم تسجيل 6 حالات وفاة ليبلغ إجمالي الوفيات منذ بداية جائحة كورونا 1263 حالة وفاة.

وأشار بأن عدد الأشخاص المقيمين بالمستشفى الجهوي بالقصرين والمستشفيات المحلية، بلغ 16 مريضا حالاتهم الصحية مستقرة دون تسجيل أي إيواء في قسم الإنعاش.

هذا ودعا المحمدي كافة المواطنين إلى ضرورة إستكمال جرعة تعزيز المناعة والالتزام بالتدابير الصحية الوقائية للحد من إنتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة في تونس،  الثلاثاء، عن تسجيل 3 وفيات و573 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الفترة من 16 إلى 22 مايو الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيانات إحصائية أسبوعية حول الوضع الوبائي أن نسبة التحاليل الإيجابية بلغت في نفس الفترة 4.92 بالمائة ،مشيرة إلى أنه تم تسجيل 573 تحليلا إيجابيا من مجموع 11647 تحليلا اجريت في أسبوع.

تونس تستقبل الحجاج اليهود بعد غياب سنتين بسبب جائحة كورونا

تستقبل جزيرة جربة التونسية الاحتفالات السنوية ليهود تونس في معبد "الغريبة"، وذلك بعد توقفها عامين بسبب جائحة كورونا، وشهد المعبد حضور نحو 4 آلاف يهودي.

وتشهد جزيرة جربة تعزيزات أمنية استثنائية، تجاوزت محيط معبد الغريبة، لتشمل المنطقة السياحية ومداخل الجزيرة، برا وبحرا وجوا.

ويقع معبد "الغريبة" في قرية صغيرة بجزيرة جربة، سكنها اليهود في الماضي، وتسمى "الحارة الصغيرة" حاليا، ويقطنها قرابة 1300 يهودي تونسي، ويحظى هذا المعبد بأهمية كبيرة بالنسبة لليهود باعتباره يحتوي على أقدم نسخة للتوراة.

أنشئ هذا المعبد على أجزاء من الهيكل الأول في القدس. ويعتقد أن هذه الأجزاء جلبها النازحون اليهود معهم إلى تونس بعد تدمير الهيكل عام 586 قبل الميلاد.

ويزور اليهود من مختلف دول العالم معبد "الغريبة" بالجزيرة، الذي يعتبر الأقدم في أفريقيا، ويعود تاريخه إلى قرابة 2600 عام.

وأكد على مرابط،  وزير الصحة التونسى، أن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا المستجد في تونس جيد، ولا يبعث على الخوف، مشيرًا إلى أنه يصعب التكهن بإمكانية حدوث موجة أخرى لفيروس كورونا أو أحد متحوراته من عدمه، ولكن سيتم عمل مراقبة مستمرة على الصعيدين الوطني والدول من أجل لمتابعة حدوث أي متغير أو متحور على صلة بهذا الوباء.