رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة الحج المصرية: انتهاء تفويج جميع حجاج القرعة إلى مكة المكرمة

نشر
انتهاء تفويج جميع
انتهاء تفويج جميع حجاج القرعة إلى مكة المكرمة

أعلنت بعثة الحج المصرية، اكتمال وصول الحجاج إلى مكة المكرمة، بإجمالي 6 آلاف و425 حاجا.

وقد تم اليوم تفويج آخر فوج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، وضم الفوج ما يقرب من 524 حاجا وحاجة، بعد أن قضوا 5 أيام بجوار الرسول الكريم.

وعن الحالة الصحية للحجاج، لا توجد أي حالات وبائية أو معدية بين صفوف الحجاج حتى الآن.

كما حرصت بعثة الحج المصرية على تنظيم ندوات للوعظ الديني، بحضور وعاظ وواعظات وزارة الأوقاف المرافقين للبعثة، لشرح كيفية أداء المناسك والآداب التي يجب أن يتحلى بها الحاج، وتخللها أيضا إرشادات صحية من الأطباء المصاحبين للبعثة؛ لتوعية الحجاج بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها خلال تأدية المناسك.

 

أخبار ذات صلة..

السعودية تحذر من رفع شعارات في الحج

أكدت السعودية، جاهزية قوات الأمن لمواجهة ما قد يعكر صفو ضيوف الرحمن "بحزم وقوة"، محذرة من أن "الشعارات لا مكان لها في الأماكن المقدسة".

جاء هذا في كلمة لمدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي خلال حفل نظمته قوات أمن الحج بحضور الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
ويعد هذا ثالث تحذير سعودي من تسييس الحج ومحاولة استغلال الفريضة لرفع شعارات سياسية أو حزبية خلال أقل من أسبوعين.

وقال البسامي:" إن قوات أمن الحج جاهزة بكامل طاقاتها البشرية المدربة وقدراتها التقنية الحديثة لخدمة الحجيج، ولمواجهة ما قد يعكر صفو ضيوف الرحمن".
وأردف "وسيتم التعامل بأقصى درجات الحزم والقوة وبما يكفل للحجاج أداء مناسكهم بعيداً عن كل المؤثرات والشعارات التي لا مكان لها في هذه الأماكن المقدسة".

وأكد مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج جاهزية قوات الأمن لأداء مهامها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أدائهم للمناسك.

وبين أن القوات باشرت مهامها في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، وفي كل المنافذ، وعلى كل الطرق المؤدية إلى مناطق الحج، مستشعرين قدسية المكان والزمان، مدركين لعظم المسؤولية في أداء واجبهم ومسؤولياتهم الوطنية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.