رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعرب عن تضامنه مع مملكة الدنمارك في حادثة إطلاق النار أمس

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الاثنين، عن تعاطفها وتضامنها مع مملكة الدنمارك الصديقة، بضحايا حادثة إطلاق النار التي وقعت في أحد مراكز التسوق في العاصمة كوبنهاغن، مساء يوم أمس، وأسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين.
وأعربت الوزارة عن أحّر تعازيها وخالص مواساتها لحكومة وشعب مملكة الدنمارك الصديقة وذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وقبل ذلك أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن أيمن الصفدي، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الفيتنامي بوي تان سون قدّم خلاله تعازي المملكة لذوي خمسة مواطنين فيتناميين، قضوا في حادثة التسرب المؤلمة في مدينة العقبة أول من أمس، ولشعب جمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة وحكومتها.

كما طمّأن الصفدي سون على حالة سبعة مواطنين فيتناميين أصيبوا في الحادث، ويتلقون العلاج في المستشفيات، وأكّد له أن المصابين يتلقون كل العناية الطبية اللازمة.

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية

من جانبه، قدّم سون تعازي بلاده إلى ذوي المواطنين الأردنيين الثمانية الذين انتقلوا إلى رحمته تعالى في الحادثة المؤلمة، وإلى الشعب والحكومة الأردنية، وأكد تضامن جمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة مع المملكة.

 وشكر الوزير الفيتنامي الأردن على فاعلية التواصل مع بلاده فور حدوث الحادثة المؤسفة وعلى العناية المُقدمة لمواطنيه المصابين.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد تواصلت مع السلطات الفيتنامية حول الحادثة المُؤلمة، ونسقت اتصالات السفارة الفيتنامية غير المقيمة في الأردن مع المصابين، وتنسق اتصالات ذويهم معهم.

وأبلغ الصفدي نظيره الفيتنامي أن الحكومة أطلقت تحقيقاً رسمياً بالحادثة المؤسفة، واتفق معه على إبقاء السلطات الفيتنامية بمجريات التحقيق ونتائجه.

الدنمارك.. سقوط ضحايا في إطلاق نار بمركز تسوق في كوبنهاجن

قالت الشرطة الدنماركية إن إصابات وقعت جراء إطلاق نار داخل مركز تسوق بالعاصمة كوبنهاجن.

وأكدت أنها اعتقلت مشتبهًا به على صلة بالحادث.

وأضافت شرطة كوبنهاجن على تويتر قائلة "أرسل تعزيزات كبيرة من الشرطة إلى محيط مركز التسوق فيلدز في منطقة أماه، الواقعة بين وسط المدينة ومطار العاصمة.

وتابعت “نحن في الموقع، أطلقت عيارات نارية وأصيب عدد من الأشخاص”.

وطالبت الشرطة الأشخاص المتواجدين داخل المركز بالبقاء في أماكنهم وانتظار مساعدة رجال الأمن.

ونشرت وسائل إعلام محلية صورا تظهر ضباط شرطة مدججين بالسلاح في مكان الحادث، بالإضافة إلى أشخاص يركضون للخروج من المركز التجاري.