رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يمنح مصر استضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024

نشر
الأمصار

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024، بعد منافسة مع المغرب. 

 

وأكد الكاف فى بيان رسمى مساء الأحد، أنه تلقى عرضين من مصر والمغرب لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024، وقررت اللجنة التنفيذية منح مصر حق استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024.

 

وكان الكاف قد قرر إقامة مباراة كأس السوبر لعام 2022، بين الوداد بطل دورى أبطال أفريقيا ونهضة بركان بطل الكونفدرالية فى المغرب. 

 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت فى وقت سابق إلى أن تنزانيا سوف تستضيف مباراة كأس السوبر الأفريقي، ولكن الكاف أسند للمغرب تنظيم مباراة السوبر الإفريقي. 

 

كما أكدت اللجنة التنفيذية على إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية للمحليين في الجزائر خلال الفترة من 13 يناير حتى 4 فبراير 2023.

 

اقرأ أيضًا..

المصري كريم الكحلة يحصد فضية في رفع الأثقال بدورة ألعاب البحر المتوسط


 

نجح  المصري كريم كحلة في حصد الميدالية الفضية الثانية، له فى منافسات رفع الأثقال وزن 89 ولكن هذه المرة فى الكلين، وذلك بعدما احتل المركز الثاني في دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.

 

واستطاع كريم كحلة رفع 212 كجم فى الكلين، خلف بطل إيطاليا الذى نجح فى رفع 213 كجم، لتكون الميدالية الثانية لبطل مصر.

وكان كريم كحلة توج بفضية الخطف بعدما رفع 171 كجم فى الخطف، خلف بطل إيطاليا الذى نجح فى رفع 172 كجم، بينما اكتفى بطل الجزائر فى رفع 161 كجم.

بذلك يرتفع رصيد ميداليات مصر لعدد 42 ميدالية بينهم 11 ذهب و14 فضة و17 برونز.

وكان زياد السيسي توج بالميدالية الذهبية فى منافسات سلاح السابر بعد الفوز على بطل إيطاليا 15/ 8، في دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.

فيما تمكنت العداءة المصرية بسنت حميدة، من التتويج بالميدالية الذهبية فى منافسات 200 متر عدو،  ألعاب القوى بدورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.

واحتلت بسنت حميدة المركز الأول بـ22.47 فى رقم أوليمبى جديد ، لتحصد الميدالية الذهبية الثانية لمصر، بعدما سبق وحققت بسنت حميدة ذهبية سباق 100 متر عدو، لتحقق بسنت حميدة رقما جديدا لمنافسات البحر المتوسط بزمن 11.10 ثانية.

وتعد بسنت هي المفاجأة حتى الآن، في ظل ابتعادها خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة  التي لحقت بها قبل دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو، ولكنها استعدت للبحر المتوسط من خلال المشاركة في عدة بطولات، منها بطولة التشيك الدولية و بطولة العالم، واستعداد فى صربيا.

وكان زياد السيسي توج بالميدالية الذهبية فى منافسات سلاح السابر بعد الفوز على بطل إيطاليا 15/ 8، في دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.