رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تسجل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الأحد، في نواكشوط تسجيل 125 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، و 6 حالات شفاء، دون تسجيل أية حالة وفاة.

وبينت الوزارة في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 1435 فحصا على عموم البلاد، منها 1275 فحصًا سريعًا (TDR) و 160 فحصا للحمض النووي (PCR)، مبرزة أن الحالات النشطة وصلت إلى 941 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 60252، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 58327، بينما تم تسجيل 984 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة في موريتانيا، مساء السبت، تسجيل 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد، منذ ظهور أول حالة للفيروس في مارس 2020، إلى 60 ألفا و127 حالة.

وذكرت الصحة الموريتانية - في بيان اليوم - أنه جرى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة؛ ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 984 حالة، فيما جرى تسجيل 11 جالة شفاء؛ ليبلغ عدد حالات الشفاء 58 ألفا و321 حالة.

 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

تنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

ويمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.