رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: أوكرانيا تقصف بيلجورود الحدودية بالصواريخ

نشر
 ثلاثة صواريخ
ثلاثة صواريخ

اتّهمت روسيا كييف، الأحد، بإطلاق ثلاثة صواريخ على مدينة بيلجورود القريبة من أوكرانيا في هجوم أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، "أسقطت الدفاعات الروسية المضادة للطائرات ثلاثة صواريخ عنقودية من طراز توشكا-يو أطلقها قوميون أوكرانيون على بيلجورود. سقطت شظايا أحد الصواريخ الأوكرانية بعد تدميرها على منزل".

إسقاط مسيرتين

وأضاف أن الجيش الروسي أسقط أيضا مسيّرتين أوكرانيتين من طراز TU-143 "كانتا محمّلتين بالمتفجرات" وتتجهان نحو مدينة كورسك القريبة أيضا من الحدود مع أوكرانيا.

بدوره، قال حاكم بيلجورود، فياشيسلاف جلادكوف، إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أربعة بجروح في سلسلة "انفجارات قوية" هزّت المدينة في الساعات الأولى من صباح الأحد. 

وذكر على "تليجرام" أن 11 مبنى سكنياً و39 منزلاً تضررت جرّاء الانفجارات.

قرب مركز المدينة

كذلك أفاد بأنه توجّه إلى الشوارع الخمسة التي تأثرت بالانفجارات في شمال بيلغورود، ليس بعيدا عن وسط المدينة.

وقال إنه تم نقل رجل وطفل من بين المصابين إلى المستشفى، بينما يجري علاج الجريحين الآخرين في الموقع.

كما اتهم أوكرانيا مطلع نيسان/أبريل بمهاجمة مخزن للوقود في المدينة باستخدام مروحيتين.

يشار إلى أنه منذ أطلقت عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 شباط/فبراير، اتّهمت موسكو كييف مرارا بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، تحديدا في منطقة بيلغورود.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة..

وزير الدفاع الروسي يبلغ بوتين بإتمام تحرير لوجانسك بالكامل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها أحكمت الطوق على مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوجانسك، وتخوض معارك داخل المدينة، من أجل اكتمال هزيمة وحدات العدو المحاصرة هناك.

وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك»، صباح الأحد، أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتحرير أراضي جمهورية لوجانسك الانفصالية بالكامل.

وقال شويجو لبوتين «إنه نتيجة للعمليات العسكرية الناجحة للقوات المسلحة الروسية، جنبا إلى جنب مع الوحدات التابعة للجيش في لوجانسك، تم فرض السيطرة الكاملة على مدينة ليسيتشانسك، وعدد من المناطق المجاورة، وأكبرها بيلوغوروفكا ونوفودروزيسك ومالوريازانتسيفو وبيلايا غورا».

وأكد شويجو، إطباق السيطرة الكاملة على مدينة ليسيتشانسك والمدن المجاورة، وبلغت المساحة الإجمالية للأراضي المحررة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 182 كيلومترا مربعا.