رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الروسي يبلغ بوتين بإتمام تحرير لوجانسك بالكامل

نشر
 وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها أحكمت الطوق على مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوجانسك، وتخوض معارك داخل المدينة، من أجل اكتمال هزيمة وحدات العدو المحاصرة هناك.

وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك»، صباح الأحد، أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتحرير أراضي جمهورية لوجانسك الانفصالية بالكامل.

وقال شويجو لبوتين «إنه نتيجة للعمليات العسكرية الناجحة للقوات المسلحة الروسية، جنبا إلى جنب مع الوحدات التابعة للجيش في لوجانسك، تم فرض السيطرة الكاملة على مدينة ليسيتشانسك، وعدد من المناطق المجاورة، وأكبرها بيلوغوروفكا ونوفودروزيسك ومالوريازانتسيفو وبيلايا غورا».

وأكد شويجو، إطباق السيطرة الكاملة على مدينة ليسيتشانسك والمدن المجاورة، وبلغت المساحة الإجمالية للأراضي المحررة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 182 كيلومترا مربعا.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

بشار الأسد: الحرب في أوكرانيا تشكل بداية لتوازن دولي جديد

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد، أن الحرب في أوكرانيا والخسائر السياسية التي يتعرض لها الغرب بسبب سقوط الأقنعة وافتضاح الأكاذيب، تشكل بداية لتوازن دولي جديد.

ووفقا لقناة روسيا اليوم، أضاف الأسد لدى استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في دمشق، أن ما يحدث في أوكرانيا "يصب في صالح سوريا وإيران وجميع الدول والشعوب التي تدافع عن مبادئها وحقوقها وسيادة قرارها".

بدوره أطلع عبد اللهيان الأسد على نتائج المحادثات التي جرت على هامش قمة بحر قزوين الأسبوع الماضي، وسير مفاوضات الملف النووي الإيراني.

وكان قد طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بتقديم مساعدة دولية لبلاده لإعادة إعمارها بعد الدمار الهائل الذي لحق بها إثر الحرب الروسية عليها، والتي تدور منذ أكثر من أربعة أشهر.

وقال زيلينسكي: "إنه من الضروري ليس فقط إصلاح كل ما دمره المحتلون، ولكن أيضًا خلق أساس جديد لحياتنا: حياة آمنة وحديثة ومريحة وخالية من العوائق".

وأضاف زيلينسكي، أن هذا يتطلب استثمارات ضخمة ومليارات من الأموال، وتقنيات جديدة، وممارسات ذات أفضلية، ومؤسسات حديثة، وبالطبع إصلاحات".

وأشار رئيس الدولة الأوكراني في السياق، إلى اجتماع 40 دولة مانحة محتملة يوم الإثنين المقبل في لوجانو بسويسرا.

وفي هذه المناسبة، تعتزم الحكومة الأوكرانية تقديم أولوياتها لإعادة إعمار الدولة التي مزقتها الحرب لأول مرة.

كما ذكر زيلينسكي، أن الحرب لم تنته بعد، مضيفًا: "إن وحشيتها تتزايد في بعض الأماكن"، مناشدًا مواطنيه بالتطوع بالعمل من أجل ضحايا الحرب.