رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. أتوبيس الفن الجميل يحتفل بثورة 30 يونيه في قصر الشاطبي

نشر
أتوبيس الفن الجميل
أتوبيس الفن الجميل

فى إطار اهتمام وزارة الثقافة المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بذكرى ثورة 30 يونيه، نظمت الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي ورش فنية، نفذها أتوبيس الفن الجميل، وذلك لرواد قصر ثقافة الشاطبى بالإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بعنوان "ملامح ثورة".

ونفذت أنامل الأطفال جدارية من قماش الدك مساحة 30 متر عن ملامح الشارع المصرى إبان ثورة 30 يونيه، وسجلوا الأطفال رسومات عن الأهرامات وسماء الوطن تحتضن الطائرات وأفراد الشرطة والجيش فى الدفاع عن الأرض وهتاف المصريين فى تناغم فريد يعكس مدى انتماء المواطنين لوطنهم.

الجدارية تحت إشراف كل من فاطمة تمساح وسارة على، كما نفذت ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر بألوان الباستيل الزيتية على أوراق الكانسون عن ثورة يونيه تحت إشراف نجوى إبراهيم.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

وحيد الخان يبدأ في تسجيل مقطوعات العودة إلى الحياة

يتواجد المايسترو البحريني وحيد الخان في القاهرة، لمدة أسبوعين، لتسجيل بعض المقطوعات الموسيقية لألبومه الجديد الذي أختار له عنوان "العودة إلى الحياة"، بمشاركة عدد كبير من العازفين المصريين خاصة للآلات الموسيقية الشرقية، إلى جانب موسيقيين من المجر. 


وفي هذا الصدد، أكد وحيد خان، في تصريحات صحفية، العودة إلى الحياة، ألبوم أعتبره دعوة للفرح والبهجة والنشاط، و يتضمن قرابة 10 مقطوعات موسيقية، بأنماط مختلفة ومقامات والآلات تمزج بين الغربي والشرقي، وهو "ميكس"  بين الموسيقى الخليجية والعربية، موسيقى فيها سعادة، خفيفة لكنها متجددة. 


وأضاف “خان ”، الألبوم يطرح بعد 3 أسابيع، وتم الانتهاء من تسجيل الموسيقى، يتبقى فقط تصوير كل مقطوعة بطريقة الفيديو في البحرين، بالتعاون مع مخرج كبير وبتكنيك مميز، وتطرح بطريقة السينجل، واحدة تلو الأخرى".

 

وتعتبر "العودة إلى الحياة"، إنتاج وتأليف موسيقي للمايسترو وحيد الخان، شارك في تسجيله 20 عازف، من المجر، والالات الشرقية سجلها في مصر القانون، الناي، العود، مع استخدام ايقاعات تراثية منها الإماراتي والسعودي والعراقي والمصري، ثرية ومتعددة، ومن أسماء المقطوعات سعادة و عيسى -وهو اسم نجله الصغير- الذي أوحى له بلحن المقطوعة.

 

وفي سياق آخر، توفي، اليوم السبت، الفنان اللبناني بيار شمعون؛ بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجأة نقل على إثرها أمس إلى المستشفي.

الفنان اللبناني بيار شمعون

ونعت نقابة الممثلين اللبنانية الفنان الراحل في بيان رسمي، قائلة:"مجلس النقابة يتقدم لكل الزملاء وعائلة الفقيد بأحر التعازي.. رحمه الله ونفسه بالسما".

وأكدت النقابة في بيانها أنها ستنشر لاحقًا مواعيد الدفن وتقبل العزاء.

وكانت مصادر قد أشارت إلى أن الفنان الراحل يعاني من مرض السكري وأنه أغمي عليه أمس وتم نقله إلى أحد المستشفيات قبل أن يتوفى اليوم.

وفي وقت سابق، توفي الفنان الكويتي غانم الحمادي، عن عمر يناهز الـ 36 عامًا، إثر حادث سير مروع تعرض له، حيث لفظ على إثره أنفاسه الأخيرة بعد وقوع الحادث.

وأوضحت جريدة الرأي الكويتية، أن الراحل غانم الحمادي، كان يستقل سيارته، لكن إطارها انفجر، ثم انقلبت عدة مرات، على طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، بالقرب من منطقة أم الهيمان، وذلك أثناء عودته إلى منزله.

ولفظ غانم الحمادي، أنفاسه الأخير، فور وقوع الحادث، وقبل قدوم الاسعاف لانقاذه، فيما تم دفن الجثمان في مقبرة الصليبخات في العاصمة الكويت.