رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يضرب موعدا مع الزمالك في نهائي كأس مصر

نشر
الأهلي يضرب موعدا
الأهلي يضرب موعدا مع الزمالك في نهائي كأس مصر

تأهل فريق الأهلي إلى نهائي بطولة مصر في نسختها القديمة بعد فوزه على بتروجت بهدفين نظيفين في المباراة التي جمتعهما مساء السبت على استاد القاهرة في نصف نهائي بطولة كأس مصر، في أول مباراة للفريق الأحمر تحت قيادة البرتغالي ريكاردو سواريز. 

افتتح الأهلي عهد مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش بالفوز على بتروجت الناشط في دوري القسم الثاني بنتيجة 2-0 مساء اليوم السبت باستاد القاهرة في نصف نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي 2020-2021.

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 7 عن طريق محمد مجدي أفشة ثم أضاف اللاعب محمد عبد المنعم الهدف الثاني في الدقيقة 72 ، وأضاع بتروجت ضربة جزاء في الدقيقة 44 عن طريق مصطفى الجمل.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر ليضرب موعدا مع الزمالك يوم 21 يوليو الجاري باستاد القاهرة.

المباراة في مجملها كانت متوسطة المستوى ولم يقدم الأهلي العرض المنتظر في بداية عهد سواريش ولكن الأداء تحسن بشكل لافت بعد الهدف الثاني الذي سجله عبد المنعم.

هدف مبكر

بدأت المباراة بمحاولات من الأهلي للوصول لمرمى بتروجت وبالفعل نجح محمد مجدي "أفشة" في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 7 بعد استلام رائع لكرة عرضية من معلول وأودعها في مرمى الفريق البترولي ببراعة.

أضاع محمد شريف محاولة أهلاوية جديدة بعد فاصل من التمريرات انتهى بتسديدة شريف فوق العارضة ، وضاعت فرصة خطيرة من بتروجت بكرة عرضية لم تجد من يتابعها ثم تسديدة أخرى بعيدة عن مرمى الشناوي.

طالب لاعبو بتروجت بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوط محمود فيلكس في منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها ثم كرة عرضية خطيرة من بتروجت لم يستغلها الهجوم البترولي.

واحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 43 بعد سقوط محمد هشام في منطقة الجزاء ولكن الحارس محمد الشناوي تصدى لضربة الجزاء التي سددها مصطفى الجمل لاعب بتروجت في الدقيقة 44 مع خروج الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

بدأ بتروجت الشوط الثاني بنشاط هجومي وضغط مكثف على دفاع الأهلي ، وألغى الحكم هدفا سجله الأهلي سجله طاهر محمد طاهر بداعي التسلل.. وحاول الفريق الأحمر الاستحواذ ولكن بأداء باهت وبعيد عن الفاعلية الهجومية المنتظرة.

وأشرك الأهلي الثنائي صلاح محسن وحسام حسن على حساب طاهر وشريف في الدقيقة 70 ، وسجل الأهلي الهدف الثاني من ضربة رأس متقنة من عبد المنعم مستغلا عرضية معلول المتقنة في الدقيقة 72.

وأشرك الأهلي الثنائي أليو ديانج ووليد سليمان بدلا من أفشة وحمدي فتحي ، وتحسن أداء الفريق الأحمر هجوميا مع تراجع بدني للاعبي بتروجت الذي دفع بالمهاجم محمد أبو العينين على حساب رشاد المتولي ولكن الأهلي سيطر على الأمور وخرج فائزا باللقاء.