رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. ميقاتي يرسل لائحة تشكيل الحكومة إلى الرئيس عون

نشر
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، نجيب ميقاتي، أنه أرسل تشكيل الحكومة الجديدة إلى الرئيس ميشال عون، وأنه لا يمانع إذا أراد الأخير تعديل شخص أو اثنين، مشددا على أن تضم تشكيلة الحكومة الجديدة أغلبية وزراء من الحكومة الحالية.

وأوضح ميقاتي، خلال لقاء اليوم السبت، مع البطريرك الماروني، مار بشارة الراعي، وفق ما نقل الحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء اللبناني: "لمن يزعم القول أنني لا أريد تشكيل حكومة، أقول إنني شكلت حكومة وأرسلتها إلى فخامة الرئيس، وإذا كان راغبا في تعديل شخص أو شخصين، فلا مانع لدي، لكن لا يمكن لفريق القول: أريد هذا وذاك، وفرض شروطه".

وتابع: "قدمت تشكيلة أغلبية وزرائها من الحكومة الحالية، لأن الوزراء الجدد لن يكونوا قادرين في مهلة زمنية قصيرة الاطلاع على ملفات وزاراتهم".

وردا على سؤال بشأن إسناد وزارة المالية إلى فريق رئيس البرلمان، نبيه بري، أوضح ميقاتي: "لقد اخترت وزيرا جديدا، وبقيت الحقيبة ضمن التوزيع الطائفي القائم، وفي أحد لقاءاتي الإعلامية، قلت ما من حقيبة يمكن أن تكون حكرا على طائفة محددة، ولكن في هذا الظرف بالذات، حيث أن الحكومة سيكون عمرها محدود، لن نفسح المجال لخلاف يتعلق بوزارة المال، المهم أن تقوم الحكومة بواجبها، سواء أكانت حكومة تصريف الأعمال أو حكومة جديدة، من أجل الوصول بسلام وأمان إلى رئاسة الجمهورية".

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

أبو الغيط: نقف بجانب لبنان حكومة وشعبا

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، الوقوف بجانب لبنان حكومة وشعبا.

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم عن أبو الغيط قوله، بعد لقائه الرئيس اللبناني، ميشال عون، في بعبدا: "استمعنا لكلمة الرئيس عون، شرح فيها الموقف والوضع اللبناني وحاجة البلد إلى الدعم".

وختم أبو الغيط: "نتمنى له الخير".

والتقى الرئيس عون مع وزراء الخارجية العرب اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا.

وبدأ وزراء الخارجية العرب بالتوافد للمشاركة في الاجتماع التشاوري المقرر انعقاده في بيروت اليوم، حيث يترأس لبنان الدورة الحالية للمجلس.

أخبار أخرى..

الجيش اللبناني يُلقي القبض على 3 سوريين لتهريبهم أشخاص عبر الحدود

أعلن الجيش اللبناني، القبض على 3 سوريين لقيامهم بتهريب الأشخاص عبر الحدود اللبنانية السورية بطريقة غير شرعية.

وأوضح الجيش اللبناني - في بيان له اليوم - أن دورية من مديرية المخابرات ألقت القبض على المتهمين الثلاثة في منطقتي بشمون وعرمون (بمحافظة جبل لبنان) لتورطهم في علميات تهريب أشخاص بشكل غير شرعي وقيام أحدهم بتأمين نتائج فحص كورونا مزورة لمغادري الأراضي اللبنانية والقادمين إليها وتجوله دون أوراق شرعية، بالإضافة إلى حيازة سيارة بلوحات معدنية مزورة ودون أوراق قانونية.

وأشار إلى أن الدورية ضبطت بحوزة المتهمين كمية من حبوب الكبتاجون كان يحاول أحدهم نقلها إلى داخل الأراضي السورية تمهيدا لتهريبها إلى إحدى الدول العربية.