رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. عثمان يلتقي عددا من وزراء الخارجية العرب ببيروت

نشر
 الاجتماع التشاوري
الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية

التقى بلل محمد عثمان وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الفيدرالية عدد من وزراء خارجية الدول العربية والسفراء والمندوبين الدائمين بالجامعة العربية وذلك قبيل انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

ورافق وزير خارجية الصومال، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية الصومال الفيدرالية للشؤون الإنسانية والجفاف عبد الرحمن عبد الشكور، وذلك بالعاصمة اللبنانية بيروت.

صرح بذلك السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم للصومال لدى جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن اللقاءات شملت كل من وزير خارجية لبنان والكويت والجزائر واليمن ونائب وزير الخارجية المصري ومساعد وزير الخارجية القطري .

وأضاف مندوب الصومال أن المبعوث الرئاسي الصومالي سيشارك في أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية لاطلاع وزراء الخارجية العرب على حقيقة الوضع في الصومال نتيجة انتشار الجفاف في كافة أنحاء البلاد وتسليط الضوء على الازمة الانسانية الطاحنة التي تمر بها الصومال .

ومن جانبه، ناشد مبعوث الرئيس الصومالي، الدول العربية ومنظمات الإغاثة الإقليمية والدولية لإغاثة الصومال بشأن الأزمة الطاحنة التي يواجهها حاليًا جراء الجفاف، محذرًا من خطورة الوضع الراهن والذي قد يودي بحياة الآلاف من المواطنين الصوماليين الأبرياء.

كما طالب مبعوث الرئيس الصومالي في نداء إنساني لإغاثة بلاده من أزمة الجفاف الأشقاء العرب والأفارقة والمجتمع الدولي إلى التحرك السريع لنجدة الشعب الصومالي المتضرر من الجفاف ، معربا عن قلقه البالغ إزاء تفاقم موجة الجفاف في كثير من المناطق بالبلاد.

 

أخبار أخرى…

رئيس الإمارات ونائبه يهنئان الصومال بذكرى الاستقلال

بعث محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات،  برقية تهنئة إلى حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

 كما بعث محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس حسن شيخ محمود.

وبعث محمد بن راشد آل مكتوم، برقية تهنئة مماثلة الى حمزة عبدي بري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية.

أخبار أخرى..

الرئيس الإماراتي ونظيره الإندونيسي يشهدان مراسم توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية

شهد الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونظيره الإندونيسي جوكو ويدودو، مراسم تبادل اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين دولة الإمارات وإندونيسيا.