رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يعلن تغيير اسم ملعبه ليصبح "سبوتيفاي كامب نو"

نشر
برشلونة يعلن تغيير
برشلونة يعلن تغيير اسم ملعبه ليصبح "سبوتيفاي كامب نو"

أعلن نادي برشلونة الإسباني، إعادة تسمية ملعبه، ليصبح "سبوتيفاي كامب نو" بدلا من "كامب نو" وذلك بعد صفقة عقدها مجلس إدارة النادي الكتالوني مع خدمة البث الموسيقي والبودكاست "سبوتيفاي" اليوم الجمعة.

سبوتيفاي شركة سويدية تجارية تُقدم خدمة بث الموسيقى، والبودكاست وتأسست في عام 2006 في السويد، وتعد من أكبر الشركات الخاصة بالبث الموسيقي.

وكشف النادي الإسباني أن شركة سبوتيفاي ستقوم برعاية قمصان برشلونة لمدة 4 مواسم، فضلا عن مجموعات الأكاديميات الخاصة بمواهب البارسا كجزء من رعايتها.

ويعد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الداعم الرئيسي للصفقة، حيث ظهر الاسم الجديد لملعب برشلونة على واجهة ستاد النادي التالوني والذي يتسع إلى 99354 مقعدًا، جنبًا إلى جنب مع لوحة جدارية جديدة تضم لاعبين ولاعبات من النادي.

ويبحث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة عن الظهور بشكل مميز خلال الموسم الجديد، من خلال حصد الألقاب المحلية وكذلك الأوروبية.

البث التلفزيوني ينقذ برشلونة من الأزمة المالية

أعلن نادي برشلونة، اليوم الخميس، عن بيع 10% من حقوق البث التلفزيوني للدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا" لمدة 25 سنة إلى صندوق الاستثمار الأمريكي (سيكس ستريت) مقابل 207.5 مليون يورو. 

وبإتمام هذه الصفقة، سيجني برشلونة أرباحا قدرها 267 مليون يورو لهذا الموسم. وسيستثمر صندوق سيكس ستريت مبدئيا 207.5 مليون يورو، وسيسهم النادي الكتالوني بالمبلغ المتبقي المقدر ب60 مليون يورو. 

 

وبتوقيع هذه الاتفاقية في مكاتب كامب نو، سيغلق البلاوجرانا السنة المالية الحالية (2021-2022) محققا أرباح. 

وكان سيسجل برشلونة خسائر مالية تقدر ب161 مليون يورو خلال هذه السنة المالية لو لم يفعل هذه العملية.

وقال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة: “نحن نقوم بتنشيط الروافع الاقتصادية وتنفيذ إستراتيجيتنا الصبور والمستدامة والفعالة لتعزيز الوضع المالي للنادي”. 

وأضاف: “Sixth Street هو مؤيد أكيد لكرة القدم ، ومستثمر ذو خبرة عبر الرياضة ووسائل الإعلام العالمية ، وشريك سيساهم بمعرفة وموارد كبيرة مع السماح لنا بإدارة عملياتنا بشكل مستقل”.

قال آلان واكسمان ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Sixth Street: "نحن نؤمن بالاستراتيجية التي تنفذها خوان لابورتا ونادي برشلونة ونفخر بأن أحد أكثر الأندية شهرة في كرة القدم قد اختارنا لنكون شريكه ومزود حلول رأس المال".